أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريح هام وجديد للعميد أحمد عسيري

نفى الناطق باسم التحالف العربي في اليمن العميد "أحمد عسيري" اليوم الثلاثاء أن يكون للممكلة وكافة دول التحالف أي أطماع في اليمن.
 
وأضاف "عسيري" في حوار أجرت معه إذاعة “إن بي آر” الأمريكية إن دول التحالف تضحي بالموارد والأفراد والمعدات ليس من أجل النفوذ أو احتلال البلاد لكن التدخل جاء نتيجة رؤية الشعب اليمني وهو يتعرض للاضطهاد على يد الميليشيات.
 
وعبر “عسيري” عن أسفه لوقوع أي خسائر في الحرب باليمن , مؤكداً على عدم تعمد وقوع خسائر في اليمن –إذا حدث ذلك- خاصة أنها دولة جوار ولدينا أسر على جانبي الحدود ولدينا علاقات عميقة جداً.
 
وتحدث عن عدم وجود فريق حاليا لمنظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية على الأراضي اليمنية ولم
تطلب الأمم المتحدة الحصول على طلب لدخول البلاد، مشيرا إلى أن “هيومان رايتس ووتش” أو غيرها من المنظمات إذا طلبت الحصول على إذن للدخول إلى اليمن لإجراء تحقيقات فسيسمح لهم التحالف بذلك.
 
وأشار إلى أن الأوضاع تغيرت الآن فا الجماعة   المسلحة التي لم تكن ترغب في إجراء محادثات سلمية مع الحكومة اليمنية تتحدث الآن في الكويت، مضيفا أن الحوثية كانت تسيطر على 300 صاروخ باليستي يصل مداها إلى 500 كيلو متر لكن لا يوجد إطلاق صواريخ من هذا النوع حاليا.
 
ووجه “عسيري” سؤاله إلى من ينتقدون الوضع الحالي في اليمن بشأن البديل أمامهم وهل كانوا سينتظرون ويبكون حتى يتحول اليمن إلى صومال جديد.
المصدر : وكالات

Total time: 0.056