أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العمل السعودية تكشف الموعد النهائي لتطبيق سعودة العمل في محلات الجوالات

- الرياض
دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،السعودية  المنشآت والعاملين في قطاع الاتصالات إلى الالتزام بقرار قصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، حيث يبدأ سريان تطبيق القرار في مرحلته الأولى بتوطين ما نسبته 50 في المائة بعد 14 يوم بتاريخ 1 رمضان المقبل، وتبدأ المرحلة الثانية بتوطين 100 في المائة بتاريخ 1 ذو الحجة.
 
 
وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن إدارات التفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة البلدية والشؤون القروية، أنهت استعداداتها للبدء بتنفيذ جولات تفتيشية خلال فترة المهلة الحالية، والتوسع بأعمالها لتطبيق القرار مع بدء سريان تطبيقه بواقع 50 في المائة من عمالة المنشأة في مهنتي بيع وصيانة الجوالات في المرحلة الأولى.
 
 
وأوضح أبا الخيل أن الحملات التفتيشية تأتي للتحقق بشكل دائم من التطبيق وامتثال القائمين على تلك المحلات لما تضمنه من بنود وتعليمات واضحة تنص على توطين قطاع الاتصالات، وإحلال الكوادر الوطنية فيه بدلاً من العمالة الوافدة.
 
 
 وأكد المتحدث الرسمي للوزارة جاهزية 19 ألف شاب وشابة للعمل بقطاع الاتصالات، بعد اكتسابهم لمهارات خدمة العملاء والمبيعات وصيانة الجوال من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، 4 آلاف منهم سيدات .

Total time: 0.0571