أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تجد د الإشتباكات في العاصمة صنعاء

-
 صباح يوم الخميس دوت صنعاء باصوات انفجارات واطلاق نار كثيف هزت  منطقة الحصبه  مع تجدد الاشتباكات فيما يبدو بين مسلحين قبليين معارضين للرئيس علي عبد الله صالح والقوات الموالية له.

واضافوا ان نيران مدفعية واسلحة الية تركزت قرب منزل صادق الاحمر في حي الحصبة الذي شهد اسابيع من القتال الدموي بدأ في مايو ايار.

وذكرسكان شارع مازدا بأنه قد قتل ثلاثه من المواطنين واصيب اخرين في قصف صاروخي .

وفي مدينة عدن الجنوبية قال مسؤول أمني محلي ان انفجارين وقعا عند مقر المخابرات وقاعدة للشرطة في وقت مبكر من يوم الخميس لكنهما لم يتسببا في اضرار كبيرة.

وقال سكان ان صبيا قتل بالرصاص عندما ردت قوات الامن باطلاق كثيف للنيران. وقال المسؤول انه لم يصب أحد من قوات الامن في الانفجارين.

واضاف المسؤول ان الانفجارين نتجا على الارجح عن عبوتين ناسفتين لم تتمكنا من اختراق الاسوار الخارجية للمبنيين اللذين يفصل بينهما 400 متر.

وقع الانفجاران بعد أيام من اعلان الجيش اليمني استعادة عاصمة محافظة أبين المجاورة حيث يشكل متشددون مرتبطون بالقاعدة تحديا متزايد لسيطرة الحكومة.

وبدأ المتشددون في السيطرة على بضع مناطق في أبين في مايو لكن الجيش شن هجمات قبل اسبوعين لاستعادتها. ونزح عشرات الالوف من أبين فرارا من العنف.

ومن ناحية اخرى قال مسؤول عسكري ان سبعة متشددين وجنديا قتلوا يوم الاربعاء في ضاحية بمدينة زنجبار عاصمة أبين. وقتل اربعة متشددين اخرين في منطقة اخرى بالمدينة الساحلية.

واضاف المسؤول قائلا "تسلل المتشددون الى المنطقة في محاولة لشن هجوم انتحاري لكن القناصة من الجيش منعوهم وقتلوا سبعة متطرفين."

 وقال سكان ان الجيش أطلق صواريخ كاتيوشا على جيوب المتمردين في المدينة.

وقال مسؤول امني ان الجيش أطلق في وقت لاحق نيران المدفعية على متشددين كانوا يحاولون اعادة تجميع صفوفهم في ضاحية بالمدينة مضيفا أن من المعتقد أن عددا من المتشددين قتلوا.

وفي تطور منفصل قال أحمد الماجدي محافظ محافظة لحج القريبة لرويترز ان عددا صغيرا من المتشددين فروا اليها من أبين لكنه قلل من أهميتهم قائلا ان عددهم لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة.

واضاف أن محافظة لحج استوعبت حوالي 15 ألف نازح من محافظة أبين مضيفا أن الاضطرابات لا تزال مستمرة ولا تزال تقع هجمات على نقاط التفتيش والمباني لكن من غير المعتقد أن المهاجمين ينتمون للقاعدة.

 

Total time: 0.0635