أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المخلافي يكشف عن بشرى للشعب اليمني بتوقف الحرب قبل شهر رمضان المبارك

- وكالات
أكد رئيس الوفد الحكومي اليمني المشارك في مشاورات السلام الجارية في الكويت نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، عقد سفير السعودية بالكويت اجتماعات متواصلة مع سفيري الولايات المتحدة وبريطانيا، ولجنة التواصل والتنسيق، المنبثقة عن المشاورات، خلال الأيام الماضية، من أجل وضع حد للحرب الدائرة في اليمن قبل دخول شهر رمضان المبارك.
 
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم، عن المخلافي، قوله إن الوفد الحكومي تلقى وعودا من الدول الكبرى الراعية لعملية السلام في اليمن بوقف الحرب على جميع الجبهات وإطلاق سراح المعتقلين خلال الأيام المقبلة.
 
وأوضح المخلافي أن الوفد الحكومي عقد جلسات متتالية، مع المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد؛ لمناقشة انسحاب الحوثيين من المدن، “لكن هذا الأمر لم تجر مناقشته مع وفد “الحوثي ­ صالح” بشكل مباشر بعد”، بحسب قوله.
 
وأعرب وزير الخارجية اليمني عن أمله في تحديد “ولد الشيخ” سقفًا زمنيًّا للمشاورات ينتهي قبل حلول شهر رمضان، خاصة أن الأمم المتحدة تعتبر الحكومة الشرعية “قريبة من رؤيتها” للحل، حسب تعبيره.
 
وكان ولد الشيخ قد أنهى جلساته المباشرة مع الوفد الحكومي خلال الأيام الماضية، ولن يلتقي معهم اليوم السبت وغدا الأحد، وفقا للمخلافي، الذي قال: إن المبعوث الأممي سيكرس تحركاته خلال هذين اليومين للقاء الحوثيين.

Total time: 0.1288