أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل. . رئيس الوزراء بن دغر يزف بشرى سارة للمهجرين من عدن

 
وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر يوم السبت محافظي محافظات عدن ولحج والضالع إلى الالتزام التام بتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القاضية بمنع ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن، الذين يملكون هويات، أو حتى الذين لا يملكونها  وأن لمن هُجّروا حق العودة إلى أسرهم ومساكنهم وأعمالهم ،وعلى أجهزة الأمن حمايتهم، وضمان عودتهم، ومنع أي شكل من أشكال الاعتداء عليهم
واكد رئيس الوزراء انه لا أحداً يملك حق تهجيرهم فهم في أرضهم وبين أهلهم.
 
وقال بن دغر “المواطن اليمني يحميه الدستور ، وتحميه القوانين اليمنية، والمواثيق الدولية، وهذه لا يملك احداً تفسيرها كما يريد، أو تنفيذها أو عدم تنفيذها، هي قوانين ومواثيق نافذة، والخروج عليها خروجاً على الإرادة الوطنية، واعتداء على حرية اليمني واليمنيين عموماً”.
 
واشار رئيس الوزراء الى أن هذه الإجراءات التعسفية بحق أبناء اليمن وعلى أرضهم هي إجراءات باطلة، وأن لمن هُجّروا حق العودة إلى أسرهم ومساكنهم وأعمالهم ،وعلى أجهزة الأمن حمايتهم، وضمان عودتهم، ومنع أي شكل من أشكال الاعتداء عليهم.. داعياً اليمنيين إلى التمسك بقيم التسامح والتصالح التي شكلت شخصية الإنسان اليمني وطبعته بطابع الإخاء والمودة تجاه كل إنسان، ومن باب أولى تجاه أخوه اليمني الذي يشترك معه في الدم والعرق والدين والثقافة والمصلحة والتاريخ الطويل المشترك.
 
وقال رئيس الوزراء “ان هذه الممارسات والإساءات التي يتعرض لها أبناء المحافظات الشمالية، خدمت وتخدم أعداء الوطن وخاصة المليشيا الانقلابية والمتمرين على الشرعية والجمهورية والوحدة حد قولة .
 
وناشد بن دغر عقلاء عدن ولحج والضالع ألا يعطوا هذه القوى مبرراً للاستمرار في الحرب وسفك المزيد من الدماء، وأن يأخذوا عن لبوزة وعنتر ومصلح وشائع وسعيد صالح والخبجي والحامد والسلامي ومكاوي وعبدالفتاح وسالمين وقحطان القدوة الحسنة، والأثر الطيب، والانتماء إلى روح وعقل وثقافة الوطن اليمني الواحد الموحد.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0494