أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

حقائق ومعلومات تكشف لأول مرة.. ما سر الحقيبة السوداء التي تلازم الرئيس الأمريكي أينما ذهب؟!

- وكالات
غالبا ما ترافق حقيبة سوداءآ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى أي منطقة أو دولة يتواجد فيها، فدائما ما يحرصآ على تواجدآ حقيبة جلدية سوداء اللونآ ترافقه أينما حل وارتحلآ على متن الطائرة وطيلةآ الرحلة.آ 
ما يثبت ذلك هو الصورآ والفيديوهات التيآ أظهرت أحد حراس الرئيس الأمريكي يحمل الحقيبة المثيرة للجدل،آ خلال سفر الرئيس، فيا ترى ماآ هو سر هذه الحقيبة السوداء التي تتبع الرئيس الأمريكي الى كل مكان؟
 
هذه الحقيبة تسمى "Nuclear Football Case" أوآ حقيبة كرة القدم النووية، وهو تعريف بشكل مختصر للحقيبةآ الجلدية السوداءآ التيآ يحملها حراسآ الرئيس الأمريكي الشخصيين خلال أسفاره ورحلاته.
ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "بيزنس إنسايدر"، فان هذه الحقيبةآ تحتوي علىآ أوراق بالغة السرية، وهي الحقيبة الوحيدة القادرة علىآ السماح للرئيس الأمريكيآ بإعطاء الإذن بتنفيذ هجومآ نووي خلال تواجدهآ بعيدًا عنآ مراكزآ القيادة الثابتة مثل غرفة العمليات فيآ البيت الأبيض.
 
هذهآ الحقيبة تحتويآ علىآ أربعةآ عناصر بالغة الأهمية، وهي:آ 
 
- كتاب أسود مكون من 75 صفحة يشمل خيارات توجيه ضربة نووية انتقامية مطبوعة بالحبر الأحمر.
 
- كتاب أسود آخر يحتوي على قائمة بالمواقع السرية لإيواء الرئيس خلال تنفيذ الهجوم النووي.
 
- مجلد مانيلا يحتوي على 10 صفحات من التعليمات حول كيفية تشغل نظام البث الطارئ.
 
- بطاقة تحتوي على رموز مصادقة.
 
كما يلاحظآ وجودآ هوائي خارجآ الحقيبة، الشيء الذيآ يُشير إلى وجود معدات اتصال داخل الحقيبة.آ 
 
هذه الحقيبة يطلق عليها كذلك اسم "دروبيك"،آ وهو اسم مشفر يُطلق على خطة الحرب النووية السرية، وفقًاآ لوزير الدفاع الأمريكي السابق "روبرت ماكنمارا".آ 
 
ماذا عن حملة الحقيبة؟آ 
 
هم في الغالب مرافقون عسكريون خضعوا لتدريبات خاصة للتعامل مع هذهآ الحقيبة، وحملها، بالاضافة الىآ إدارة الهجوم النووي خلال دقائق بعد إنهاء الرئيس لكافة إجراءاته.
 
هل تلازم الرئيس بشكل دائم؟آ 
 
دائمًا ماآ يحرص الرئيسآ على حملآ الحقيبة إلى أي مكان، فهيآ تكون برفقته في طائرته الخاصة، الهيلكوبتر، السيارة، بل أكثر من ذلك حتىآ فيآ المصاعد تبقى جنبًا إلى جنب مع الرئيس.
 
لكن حينما يتواجدآ الرئيس في البيت الأبيض، فهذهآ الحقيبة تُحفظ في مكان آمن داخل البيت الأبيض.آ 
 
 

Total time: 0.0665