أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق الحكومة يكشف عن مصير السفن الإيرانية المحتجزة لدى السلطات اليمنية

 
أكد المتحدث الرسمي للحكومة راجح بادي، صحة ما تردد حول قيام القوات البحرية اليمنية إيقاف 7 سفن إيرانية بالقرب من جزيرة سقطرة، تزعم أنها تقوم بعملية صيد غير قانونية وشرعية في المياه الإقليمية اليمنية، وعلى متنها 89 صيادًا إيرانيًّا.
 
وأشار بادي إلى أن السفن لا تزال محتجزة، والتحقيقات جارية مع من كان على متنها؛ لمعرفة الدوافع الحقيقية لوجودهم، مضيفًا أنه لا يمكن السماح بوجود "حزب الله" آخر باليمن، وفًقا للعربية نت.
 
وكانت تقارير قد ذكرت أن لجنة أمنية وعسكرية تتابع إجراءات التحقيق في دخول 7 سفن صيد إيرانية المياه الإقليمية اليمنية في محافظة أرخبيل سوقطرة (شرق البلاد)، تمهيدًا لرفع تقرير مفصل حول أسباب دخول السفن الإيرانية إلى الجزيرة.
 
وبدأت اللجنة مهامها في إجراء التحقيقات مع طواقم السفن الإيرانية على أن ترفع تقريرها بشكل عاجل إلى الجهات المختصة في السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في سوقطرة للاطلاع على نتائج التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وأفاد وزير الثروة السمكية فهد كفاين بأن السفن الإيرانية للمرة الثالثة تعتدي على المياه اليمنية وتمارس الاصطياد غير القانوني في المياه اليمنية خلال سنة واحدة فقط، وقال: "سبع سفن إيرانية تتوغل في مياهنا وتصل إلى سواحل أرخبيل سوقطرة يوم 21 مايو 2016، منتهكة بذلك القوانين الدولية وعابثة بالثروة السمكية اليمنية".
 
   
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0554