أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إيران تمهل السعودية “24” ساعة فقط

- وكالات
اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران، سعيد اوحدي، ان المفاوضات التي جرت مع الجانب السعودي بشأن ترتيبات ارسال الحجاج الايرانيين لاداء مناسك الحج، لم تثمر عن نتيجة بسبب تعنت المسؤولين السعوديين حول خمسة بنود في مذكرة التفاهم.
 
وافادت وكالة “مهر” للأنباء، ان رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد اوحدي الذي ترأس الوفد الايراني في الجولة الثانية من المفاوضات مع السعودية في جدة حول مسألة الحج، قال: للأسف وبسبب تدخل باقي الاجهزة السعودية في تنظيم مذكرة التفاهم، لم نتمكن من التوصل الى اتفاق حول خمسة بنود، واجرينا اتصالين مطولين مع وزير الحج السعودي، حيث وعد بالغاء هذه البنود التي تتعارض مع مبدأ عزة وكرامة الحجاج الايرانيين، لكن استنادا الى ما ذكره الوزير السعودي فان هذا الاجراء بحاجة الى التنسيق مع باقي الاجهزة في بلاده.
 
وتابع اوحدي قائلا: فيما يخص الخدمات القنصلية أيضا فللاسف لم يقترح السعوديون ووزارة الخارجية السعودية اي آلية بهذا الشأن، وعلى هذا الاساس فان الوفد الايراني عاد الى طهران، وتم تحديد يوم غد الاحد آخر مهلة للجانب السعودية.
 
وكان رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية سعيد اوحدي قد توجه الاسبوع الماضي الى جدة على رأس وفد مكون من ستة اشخاص وبدعوة من وزارة الحج السعودية، لعقد الجولة الثانية من المحادثات حول موسم الحج للعام الجاري.
 
واكد الوفد الايراني خلال محادثاته مع الجانب السعودي على المحافظة على عزة وكرامة الحجاج الايرانيين وضمان أمنهم وتقديم آلية لدعم الخدمات القنصلية للحجاج الايرانيين واصدار تأشيرات للحجاج الايرانيين من داخل ايران والنقل الجوي

Total time: 0.0637