أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قرارات أمريكية أوروبية خطيرة ضد اليمن (تفاصيل)

- متابعة
قالت مصادر دبلوماسية ، إن حكومات دول الاتحاد الأوروبي والأمريكيتين يتدارسون تنفيذ قرارات خطيرة ضد اليمن وتمثل تهديداً حقيقيا لمستقبل اليمن على الصعيد الأمني والاقتصادي.
 
وقالت المصادر في تصريح صحفي، إن حكومات دول الاتحاد الاوروبي والأميركتين قد اتخذت قرارات خطيرة ستشكل تهديداً حقيقاً علي اليمن وتؤثر على تعاملات وعلاقات اليمنيين بتلك الدول عقب إدراج اسم اليمن ضمن القائمة السوداء وتصنيفها كدولة غير نظامية يسيطر على مفاصلها الارهاب.
 
وذكر المصدر بقوله "ربما ستواجه اليمن عقب هذه القرارات الخطيرة إعاقة كبيرة بالنسبة لمستقبل اليمن ومن حيث علاقاتها وتطوراتها عقب هذه الاجراءات الاحترازية المهددة لليمن ولليمنيين والتي تأتي تزامناً مع موافقة كلا من حكومات دول الاتحاد الاوروبي والأميركتين اليوم على تمديد الحظر الجوي المفروض على اليمن" .
 
وتابعت المصادر:  "أن القرار قد يشمل ايضا اضافة بعض القيود السابقة والتي كانت تلك الدول قد اتخذتها مسبقا من حيث تميز معاملاتها لليمنيين بسبب علاقة بعض اليمنيين بتنظيمات ارهابية والذي تسبب الحاق الأضرار البالغة بالنسبة لليمن وبموطنيها وتسببهبالانهيار للقطاع السياحي في اليمن".
 
ولفتت المصادر إلى أن ذلك يأتي ذلك بعد تفعيل مجموعة الدول المالية والاقتصادية بتفعيل الاجراءات الخطيرة والذي ادرجت بموجبة اسم اليمن ضمن القائمة السوداء وفي واحدة من اخطر القرارات فيتاريخ الاتحاد الاوروبي ودول الأميركتين والتي تزامنت باتخاذ لهذه القرارات بعد خطوات كسبقة نفذتها من حيث الحظر المنفذ مسبقا بالنسبة لمنع استقبال المرسلات من اليمنيين عبر شركات الشحن الجوي.
 
وأوقفت مجموعة دول الاتحاد الأوروبية استقبال المرسلات من اليمنيين عبر كافة شركات الشحن السريع وتنفيذها منع واستقبال الطائرات اليمنية على مطاراتها الجوية اضافة الي اجراءات احترازية فرضتها على المقيمين السابقين من اليمنيين وقيامها بترحيل عدد ممن ارتبط اسماهم بالتشابه مع اسماء البعض من الارهابين اليمنيين.

Total time: 0.0749