آخر الأخبار :
الملك سلمان يصدر قرار ملكي بخصوص حارسه الشخصي المثير للجدل هذه المراة السعودية تتراجاكم (شاهدوا وشاركوا) فيديو : الأمير عبدالعزيز بن فهد بن سعد يسرق إبل مواطن بقيمة مليون وخمسمائة ألف ريال مقتل ثلاثة فلسطينيين مع تصاعد حدة التوتر عند الحرم القدسي شاهد بالفيديو: زوج يرمي بزوجته من علو مرتفع عندما شاهد محادثة في هاتفها بالأسماء .. الشيخ محمد بن راشد يعلن قائمة بأسماء الإرهابيين وجنسياتهم بينهم «الحميقاني» الداخلية القطرية تكشف التفاصيل الدقيقة لعملية اختراق وكالة الأنباء قنا دبي .. سيدة تستنجد بالمارة من أمام منزلها بسبب سائق ابن سلمان السبب الرئيسي في أزمة قطر لخلافه الشخصي مع أميرها وتنصيبه ملكا يثير قلق عُمان حشدوا قواتهما للسيطرة على المدينة.. صراع سعودي إماراتي متصاعد على ثروات شبوة النفطية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الحيمي : تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية .

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 01-06-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

أكد الأستاذ علي الحيمي رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم إن تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية كونه يستهدف مربية الأجيال .

مؤكدا على أهمية برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف وفق طرائق التدريس الحديثة التي تمكنهن من تطوير أدائهن المهني والمعرفي .

جاء ذالك خلال الزيارة التفقدية التي قاما بها يومنا هذا للمعهد العالي لإعداد المعلمين بمحافظة حجة للاطلاع على برنامج تأهيل معلمات الريف الجدد المرحلة الثالثة والذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة حجة وبتمويل وحدة الشراكة العالمية للتعليم" الجي . بي. أي".

ويهدف البرنامج إلى إكساب 145 معلمة مهارات حديثة تعزز من دورهن في تلقين مفردات المناهج لطلاب المستويات الأولى والأساسية.

وحث رئيس المكتب الفني بالوزارة المشاركات على الاستفادة من مفردات الدورة وخبرات المدربين والخروج بحصيلة تنعكس في أدائهن التربوي ..

لافتا إلى حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعاب للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية .

تجدر الاشاره إلى أن برنامج تأهيل معلمات الريف يستهدف منح شهادة الدبلوم المتوسط ل 1600 معلمة في 12 محافظة من خلال برنامج مكثف ويستمر لمدة عام كامل وينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية بدعم وتمويل من برنامج الشراكة العالمية .

رافقه خلال الزيارة الأستاذ عبدا لرحمن السماوي مدير عام الإحصاء بالوزارة وخالد إبراهيم عضو اللجنة الثورية بالوزارة ويحيى العماد مدير عام الخارطة المدرسية ومحمود سعيد المنسق الوطني لمشروع علم طفلا ونبيل صوفان نائب مدير مكتب التربية بمحافظة حجة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (14817) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2424