آخر الأخبار :
غموض يلف حجاج كندا والطلبة السعوديين بسبب الأزمة الدبلوماسية إعلان جديد من السفارة اليمنية بالرياض إتفاق تاريخي غير مسبوق في تعز وأبو العباس يسلم جميع مواقعه (صورة) أول سفينة روسية تصل إلى قاعدة بحرية في السودان الحوثيون يعلنون قرارًا جديدًا مفاجئاً بحق القيادي مهدي المشاط..! (تفاصيل) الرئاسة تبشر اليمنيين المقيمين في مصر وتتحدث عن لقاء هادي بالمؤتمريين..! (تفاصيل) السعودية تعلن اعتقال شخص حاول تنفيذ عمل إرهابي بالبكيرية وسط المملكة مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية محاولة فرار جديدة لعبده الجندي من مناطق المليشيا تنتهي بالفشل تحذير هــام للمغتربين اليمنيين في السعودية.. بيان

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الحيمي : تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية .

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 01-06-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

أكد الأستاذ علي الحيمي رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم إن تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية كونه يستهدف مربية الأجيال .

مؤكدا على أهمية برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف وفق طرائق التدريس الحديثة التي تمكنهن من تطوير أدائهن المهني والمعرفي .

جاء ذالك خلال الزيارة التفقدية التي قاما بها يومنا هذا للمعهد العالي لإعداد المعلمين بمحافظة حجة للاطلاع على برنامج تأهيل معلمات الريف الجدد المرحلة الثالثة والذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة حجة وبتمويل وحدة الشراكة العالمية للتعليم" الجي . بي. أي".

ويهدف البرنامج إلى إكساب 145 معلمة مهارات حديثة تعزز من دورهن في تلقين مفردات المناهج لطلاب المستويات الأولى والأساسية.

وحث رئيس المكتب الفني بالوزارة المشاركات على الاستفادة من مفردات الدورة وخبرات المدربين والخروج بحصيلة تنعكس في أدائهن التربوي ..

لافتا إلى حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعاب للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية .

تجدر الاشاره إلى أن برنامج تأهيل معلمات الريف يستهدف منح شهادة الدبلوم المتوسط ل 1600 معلمة في 12 محافظة من خلال برنامج مكثف ويستمر لمدة عام كامل وينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية بدعم وتمويل من برنامج الشراكة العالمية .

رافقه خلال الزيارة الأستاذ عبدا لرحمن السماوي مدير عام الإحصاء بالوزارة وخالد إبراهيم عضو اللجنة الثورية بالوزارة ويحيى العماد مدير عام الخارطة المدرسية ومحمود سعيد المنسق الوطني لمشروع علم طفلا ونبيل صوفان نائب مدير مكتب التربية بمحافظة حجة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (19707) قراءة

Total time: 0.2799