آخر الأخبار :
وافد يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهما السعودية ترحل 64 الف مقيم من أبناء هذه الجنسية الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح: لا عودة لهادي إلى صنعاء ولا نعترف بالقرار 2216 وزير الخارجية هشام شرف يكشف عن مفاجآت سارّة لليمنيين وصفعة قوية للسعودية "تفاصيل وزارةالتعليم العالي تُحذر الطلاب وأولياء الأمور من هذا الامر الخطير ؟ محكمة غرب الأمانة تصدر اول حكم قضائي بخصوص الطفلة بثينة"وثيقة اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الحيمي : تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية .

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 01-06-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

أكد الأستاذ علي الحيمي رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم إن تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية كونه يستهدف مربية الأجيال .

مؤكدا على أهمية برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف وفق طرائق التدريس الحديثة التي تمكنهن من تطوير أدائهن المهني والمعرفي .

جاء ذالك خلال الزيارة التفقدية التي قاما بها يومنا هذا للمعهد العالي لإعداد المعلمين بمحافظة حجة للاطلاع على برنامج تأهيل معلمات الريف الجدد المرحلة الثالثة والذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة حجة وبتمويل وحدة الشراكة العالمية للتعليم" الجي . بي. أي".

ويهدف البرنامج إلى إكساب 145 معلمة مهارات حديثة تعزز من دورهن في تلقين مفردات المناهج لطلاب المستويات الأولى والأساسية.

وحث رئيس المكتب الفني بالوزارة المشاركات على الاستفادة من مفردات الدورة وخبرات المدربين والخروج بحصيلة تنعكس في أدائهن التربوي ..

لافتا إلى حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعاب للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية .

تجدر الاشاره إلى أن برنامج تأهيل معلمات الريف يستهدف منح شهادة الدبلوم المتوسط ل 1600 معلمة في 12 محافظة من خلال برنامج مكثف ويستمر لمدة عام كامل وينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية بدعم وتمويل من برنامج الشراكة العالمية .

رافقه خلال الزيارة الأستاذ عبدا لرحمن السماوي مدير عام الإحصاء بالوزارة وخالد إبراهيم عضو اللجنة الثورية بالوزارة ويحيى العماد مدير عام الخارطة المدرسية ومحمود سعيد المنسق الوطني لمشروع علم طفلا ونبيل صوفان نائب مدير مكتب التربية بمحافظة حجة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (16074) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2386