آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الحيمي : تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية .

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 01-06-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

أكد الأستاذ علي الحيمي رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم إن تأهيل معلمات الريف أولوية لدى وزارة التربية كونه يستهدف مربية الأجيال .

مؤكدا على أهمية برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف وفق طرائق التدريس الحديثة التي تمكنهن من تطوير أدائهن المهني والمعرفي .

جاء ذالك خلال الزيارة التفقدية التي قاما بها يومنا هذا للمعهد العالي لإعداد المعلمين بمحافظة حجة للاطلاع على برنامج تأهيل معلمات الريف الجدد المرحلة الثالثة والذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة حجة وبتمويل وحدة الشراكة العالمية للتعليم" الجي . بي. أي".

ويهدف البرنامج إلى إكساب 145 معلمة مهارات حديثة تعزز من دورهن في تلقين مفردات المناهج لطلاب المستويات الأولى والأساسية.

وحث رئيس المكتب الفني بالوزارة المشاركات على الاستفادة من مفردات الدورة وخبرات المدربين والخروج بحصيلة تنعكس في أدائهن التربوي ..

لافتا إلى حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعاب للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية .

تجدر الاشاره إلى أن برنامج تأهيل معلمات الريف يستهدف منح شهادة الدبلوم المتوسط ل 1600 معلمة في 12 محافظة من خلال برنامج مكثف ويستمر لمدة عام كامل وينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية بدعم وتمويل من برنامج الشراكة العالمية .

رافقه خلال الزيارة الأستاذ عبدا لرحمن السماوي مدير عام الإحصاء بالوزارة وخالد إبراهيم عضو اللجنة الثورية بالوزارة ويحيى العماد مدير عام الخارطة المدرسية ومحمود سعيد المنسق الوطني لمشروع علم طفلا ونبيل صوفان نائب مدير مكتب التربية بمحافظة حجة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18341) قراءة

Total time: 0.2345