أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

إحباط هجوم على الرسام الدنماركي المسيء للنبي محمد في النرويج

- صباح الذيباني
 ألقت الشرطة النرويجية القبض على شخص قالت إنه كان يجهز لشنّ هجوم على رسام الكاريكاتور الدنماركي كورت فسترجارد صاحب الرسوم الكاريكاتورية الشهيرة المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وذكرت صحيفة "داغبلاديت" النرويجية اليوم السبت أن الاستخبارات النرويجية كانت لديها معلومات عن أنه تم العثور على أسلحة رشاشة ومتفجرات وأناس من المقربين من شخص نرويجي معروف سينفذون هجومًا. 
وقالت الصحيفة: "فسترجارد كان سيُقتل بينما هو في دار الأداب في أوسلو".
وكانت محكمة دنمركية قد أدانت صوماليًا بتهمة "الشروع في تنفيذ عمل إرهابي" بعدما حاول قتل رسام كاريكاتير كان قد أثار غضبًا إسلاميًا في أنحاء العالم بسبب رسم في 2005 يسخر من النبي محمد صلى الله وعليه وسلم.
وقال مسئول في الشرطة إن الصومالي البالغ من العمر 29 عامًا والذي اقتحم منزل رسام الكاريكاتير كيرت فيسترجارد بفأس يوم عيد الميلاد في العام الماضي أدين أيضًا بالشروع في القتل.
وأوضحت الشرطة أن تهمة أخرى بالشروع في القتل كانت قد نسبت إليه لأنه قذف الفأس باتجاه ضابط شرطة جاء لاعتقاله خففت إلى ممارسة العنف مع الضابط.
وبحسب وكالة رويترز فمن المتوقع أن تصدر المحكمة العقوبة ضد الرجل في وقت لاحق يوم الخميس أو يوم الجمعة.
وكان الكاريكاتير الذي رسمه فيسترجارد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بين 12 رسمًا يسخر من الإسلام نشرتها صحيفة يولاندس بوستن وتسببت في احتجاجات عنيفة في 2006 وتهديدات لرسامي كاريكاتير وصحافيين آخرين وللصحيفة.

Total time: 0.0636