أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

125 ألف تغريدة تنعي "محمد علي كلاي" وتتذكر نصيحته لـ "ترامب".. تعرف عليها

- متابعة
تداول مغردون رسالة ونصيحة وجهها بطل الملاكمة الأسطوري المسلم محمد على كلاي إلى المرشح الرئاسي الامريكي دونالد ترامب ، شدد فيها على براءة الإسلام من كل جرائم الاٍرهاب والتطرف والعنف التي تحدث في العالم ، مؤكداً أن الجرائم التي يرتكبها   الإرهابيون القتلة المجرمون باسم الإسلام قد شوهت صورته وصدت الناس عن فهم ورؤية حقيقة الإسلام دين الوسطية والرحمة والسلام.
 
 
 
وقال: "أنا مسلم ولا توجد علاقة للإسلام بما حدث في باريس أو أي مكان آخر في العالم ، والمسلم الحق يعرف أن العنف القاسي لما يسمى بالجهاديين يقف ضد كل شيء في ديننا". 
 
 
 
وأردف كلاي : "نحن كمسلمين يجب علينا أن نقف ضد من يستخدمون الإسلام لأجندتهم الشخصية ، لقد ساهم هؤلاء في منع الكثيرين من معرفة الإسلام" ، وتابع: "المسلم الحقيقي يعرف أو ينبغي أن يعرف أنه أمر مخالف لديننا أن نحاول فرض الإسلام علي أي شخص".
 
 
 
واختتم -رحمه الله- بقوله: "أنا أؤمن أن قادتنا السياسيين في أمريكا ينبغي أن يستخدموا مناصبهم ليخلقوا فهما صحيحا لدين الإسلام  ويوضحوا أن هؤلاء القتلة الضالين قد شوهوا رؤية الناس لحقيقة  الإسلام".
 
 
 
يشار إلى أن دعاة وأكاديميين وإعلاميين مشاهير قد نعوا "كلاي" عبر هاشتاج أطلقه مغردون بتويتر #محمد_علي_كلاي ؛ حيث وصلت تغريدات الهاشتاج ،ظهر اليوم، إلى 125 ألف تغريدة، وقال الشيخ نبيل العوضي ‏: "رحم الله محمد علي كلاي لم تمنعه شهرته ولا نجوميته عن افتخاره بإسلامه ، ووقف مواقف شجاعة ضد العنصرية وظلم البشر لبعضها ، ‏اللهم اغفر له وارحمه".
 
 
 
‏⁧‫واستذكر الإعلامي الإماراتي على الكعبي مقولة "كلاي" رحمه الله : ‏"بعد موتي تلك الجنة أريد أن أراها " ، ‏سائلا الله له الجنة التى تمناها.
 
 
 
واعتبر أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام ، أن "محمد كلاي سيرة بطل عالمي استخدم شهرته العالمية في الدعوة إلى الإسلام وبذل الخير والإحسان..‏ القوة في المبادئ".
 
 
 
وقال الإعلامي عبدالله المديفر ‏إن : "محمدعلي كلاي أسطورة رياضية اعتز بإسلامه ودعى الآخرين إلى قيمه..‏ رحمك الله يا محمد علي".. وأضاف ‏‫الإعلامي أنور مالك: "محمد علي كلاي رحمه الله رفض أن يكتب اسمه على أرض شارع هوليود حتى لا تدوس الأقدام اسم محمد، وعلقت نجمته وحيدة في جدار".
 
 
 
‏يذكر أن ‏بطل الملاكمة الأسطوري محمد على كلاي قد صرح بكلام مؤثر في لقاء جماهيري عندما سُئِل: "ماذا ستفعل بعد اعتزالك؟ فكان جوابه: "سأستعد للقاء الله !".

Total time: 0.0571