آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

ايران تعترف بهزيمتها أمام السعودية في هذا المجال

ايران تعترف بهزيمتها أمام السعودية في هذا المجال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 04-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
رصدت محطة "بي بي سي" سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها المملكة وإيران، ووصفتها المحطة بأنها عمليات قرصنة يقوم بها عدد من الأفراد غير المنتمين لجهات رسمية.
 
وذكرت المحطة البريطانية، الجمعة (3 يونيو 2016)، أن كلا من المملكة وإيران تعرضتا لسلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة، ما جعل بعض المتابعين يتحدثون عن وجود ما يُشبه الحرب الإلكترونية بين البلدين.
 
لكن "بي بي سي" أكدت أن تلك الهجمات يقف وراءها مجموعة من الأفراد، وأنه لا شأن للمسؤولين في البلدين بهذه الظاهرة.
 
وبحسب متابعة المحطة، فإن إيران تعرضت للنصيب الأكبر من الهجمات التي شلت عدة مواقع رسمية لها عن العمل، مثل: موقع الشرطة، ومواقع تابعة لوزارة الخارجية، ومواقع تابعة للجهاز القضائي، وموقع مركز الإحصاء، وموقع هيئة تسجيل سندات الملكية.
 
بينما تعرضت 3 مواقع تابعة للمملكة فقط للاعتداء، وهي: موقع جامعة الملك عبد العزيز، والإحصاءات الوطنية، وموقع وزارة البترول، الأمر الذي دعا رئيس منظمة الدفاع المدني في إيران، العميد "غلام رضا جلالي" للاعتراف بتفوق المملكة إلكترونيًّا من حيث قدرتها على الدفاع عن مواقعها الرسمية، وقدرتها على شن هجمات إلكترونية على مواقع أخرى.
 
ونقلت "بي بي سي" عن جلالي قوله: "إن الرياض تعمل على استثمار الكثير من الأموال لتعزيز دفاعاتها الإلكترونية وقدراتها على شن هجمات إلكترونية".
 
ولفتت المحطة البريطانية إلى أن المسؤولين الإيرانيين لم يجدوا أمامهم سوى تقديم شكوى للإنتربول الدولي ضد هاكر سعودي قالوا إنهم تمكنوا من رصد مكانه نتيجة لقيامه بشن عدة هجمات إلكترونية على مواقع رسمية إيرانية.
 
وأشارت "بي بي سي" إلى أن التصريحات الرسمية الإيرانية المنددة بتلك الهجمات بدت الأبرز، بينما تحلى المسؤولون السعوديون بالصمت التام، وامتنعوا عن الإدلاء بأي تصريحات بشأنها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7032) قراءة

Total time: 0.0938