آخر الأخبار :
ابو العباس يكشف عمن فجر المواجهات اليوم في تعز.. ومن أين جاء القصف صدور قرار جديد وصـــــادم من مجلس الوزراء بصنعاء إلى جميع الموظفين في جميع الوزارات والمؤسسات (صورة) العميد صادق سرحان ينجو من محاولة اغتيال في تعز صحيفة لندنية تكشف: إخوان اليمن يشعلون الحرب لفرض سيطرتهم على تعز.. وتفاصيل ما حدث اليوم! اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 26 ابريل 2018م مصرع قيادي بارز بتنظيم القاعدة في شبوة صحيفة يمنية :تفاصيل زيارة العميد أحمد علي إلى الرياض شاهد بالفيديو.. هذا ما حدث في مطار الملك خالد بالرياض قبل مغرب اليوم الخميس أحمد بن مبارك يتذكر موقف حدث في مؤتمر الحوار للإرياني مع مهدي المشاط (صورة) غريفيت يحدد ملامح خطته للحل في اليمن ضمن ثلاث محددات

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

تعرف على مفاجأة محمد على كلاى فى وصيته الأخيرة

تعرف على مفاجأة محمد على كلاى فى وصيته الأخيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-06-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
 
على الرغم من اعتناق أسطورة الملاكمة الراحل، محمد على كلاى للدين الإسلامى، إلا أنه أوصى بحفر عبارات للقسيس الأمريكى مارتن لوثر كينج على قبره.
 
مارتن لوثر كينج الذى قتل عام 1968، أطلق عبارة شهيرة هى "حاولت أن أحب أحداً، أن أحب الإنسانية وأخدمها، حاولت فعلاً أن أطعم الجياع وأكسو العراة"، وهى العبارة التى أثارت إعجاب محمد على كلاى.
 
 
وكان محمد على كلاى، اعتنق الإسلام عام 1964، كما يمتلك أسطورة الملاكمة الراحل أخ وحيد، هو رودولف الذى قام بتغيير اسمه إلى رحمان لاعتناقه الإسلام أيضاً. 
 
وحصل كلاي الذي توفي صباح اليوم عن عمر 75 عاما على ألقاب عديدة في مسيرته الرياضية، وحصل على لقب بطولة العالم ثلاث مرات، آخرها عام 1978، وأعلن عام 1979 اعتزاله الملاكمة، ثم عدل عن قراره في العام التالي وواجه الملاكم لاري هولمس في محاولة لنيل لقب البطولة للمرة الرابعة، لكنه خسر المباراة التي تم إيقافها بناء على طلب مدرب محمد علي بعد الجولة العاشرة.
 
 
بعد اعتزاله الملاكمة، انخرط كلاي في أعمال إنسانية عديدة، وحصل على ميدالية الحرية تكريما له على ما قدمه من مساعدات إنسانية خيرية، كما حصل على جائزة "القيادة العالمية" من جمعية تدعم نشاط الأمم المتحدة لدوره القيادي في دعم القضايا الإنسانية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14191) قراءة

Total time: 0.2583