آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 06-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة كاسوموفيتش ( 83 ) عاما . تعيش متفرغة لرعاية وخدمة جامع نظير آغا منذ 15 عاما . ويقع الجامع عند نقطة التقاء الجسر القديم في مدينة موستار مع نهر نيريتفا وتحديداً على ضفته اليمنى .
تقول : " إن شهر الصوم بالنسبة لي ولبلدي البوسنة هو الشهر الذي تغمرنا فيه السعادة والغبطة والسرور . هو شهر العبادة والإيمان فقد تنزل فيه القرآن . ومثلما علمنا آبائنا وأجدادنا قمنا ولا زلنا بتعليم أبنائنا وأحفادنا . 
وأضافت : " لقد طلب

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية
ت مفاتيح الجامع من المفتي قبل 15 سنة لأتطوع في خدمة الجامع ورعايته " . فالجامع المجاور لمنزلها يقع قرب مصب نهر رادوبوليا في نهر نيريتفا مما جعل الكثيرين من الشعراء يتغنون في جماله وبهائه .
وتتذكر الحاج الرازي وزوجته اللذين قضيا عمرهما في رعاية المسجد ولم يتركانه يحتاج شيئاً طيلة فترتهما . والجامع تمت إشادته عام 1550 من قبل نصوح آغا فوتشياكوفيتش الذي كان قائداً عسكريا . ولا يعرف سبب تسميته بجامع نظير آغا .
طاب صومكم

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1028