آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

أخبار الساعة » الشباب » تطورات الساحة

شباب الثورة ينصبون خيامهم في جولة كنتاكي والفرقة تواصل حمايتهم.. وأسماء الذين سقطوا في مجزرة الأمس في القاع وجولة كنتاكي

شباب الثورة ينصبون خيامهم في جولة كنتاكي والفرقة تواصل حمايتهم.. وأسماء الذين سقطوا في مجزرة الأمس في القاع وجولة كنتاكي

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 19-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

تمكن شباب الثورة من نصب خيامهم في جولة كنتاكي في وقت فرضت قوات الفرقة الأولى مدرع سيطرة كاملة على جولة كنتاكي وهربت مجاميع من البلاطجة فيما حوصرت مجاميع أخرى منهم من قبل شباب الثورة في بعض المباني في حوش المرور بجولة كنتاكي ووصل الثوار مسيرتهم إلى جولة صخر ..بعد جسر كنتاكي باتجاه شارع حدة المؤدي إلى دار الرئاسة..
كما فرض شباب الثورة سيطرة كاملة على شارع الزبيري من جولة كنتاكي وحتى جولة عصر وسيطروا على معسكرات البلاطجة أمام وزارة الشباب وجولة عصر - حسب مصادر ميدانية.

وحسب إحصائية أولية للضحايا: "27" شهيداً "17" شهيداً في المستشفى الميداني و"6" في مستشفى جامعة العلوم، "1" في المستشفى الألماني والإحصائية الأولية للجرحى: "272" جريحاً "158" في المستشفى الميداني "75" في جامعة العلوم والتكنولوجيا "32" في الاستشاري "11" في مستشفى الكويت "41" بالغاز السام في المستشفى الميداني.

وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من مبنى تابع لوزارة الأشغال بجوار تقاطع كنتاكي وسط صنعاء بعد اشتباكات بين جنود من قوات الفرقة، وآخرين من الأمن المركزي ومسلحين موالون للنظام يحتمون داخل المبنى، حيث وصلت تعزيزات من قوات الفرقة أولى مدرع إلى المنفذ الجنوبي لساحة التغيير بعد سقوط القتلى والجرحى جراء اعتداءات قوات النظام وجرت اشتباكات مع قوات الأمن المركزي وقناصة موالين للنظام عند جولة كنتاكي التي أسميت جولة النصر.

فيما يلي أسماء الذين سقطوا برصاص الأمن حسب آخر إحصائية وصلتنا من المستشفى الميداني:

1- محمد علي الخاشي - عمران
2- زكريا أحمد الشرفي - حجة
3- يوسف الدغبشي - المحويت
4- محمد صالح التبالي - إب
5- صالح أحمد يعيش - الحيمة
6- ماهر القرماني - الأمانة
7- عمار عبدالله محمد عبدالقادر - إب
8- صالح أحمد صالح البهلولي الامانة – سنحان
9- عبدالسلام حسين الحاشدي - الأمانة
10- رجائي الحمادي - تعز
11- موفق مساعد العظة صنعاء – أرحب
12- عبدالعزيز محمد عثمان العديني - إب
13- لؤي رشاد سالم - عدن
14- ياسر أحمد محمد يقام - عمران
15- حلمي ناصر مسعود اليافعي - شبوه
16- ناصر الاصبحي - تعز
17- زيد إسماعيل حسن مرح - صنعاء – حراز
18- جهاد صالح ناصر عبدالخالق - إب
19- أحمد علي أنعم العريقي - تعز
20- يحيى حمود على الرعيني - إب
21- عمار عبدالله سيف المياسي - إب
22- مظهر محمد مرشد عباد - إب
23- وائل راشد العزاني
24- مجهول

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (26622) قراءة

Total time: 0.2541