آخر الأخبار :
أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها ! بعد معاودة الدولار ارتفاعه.. هذه اسعار صرف العملات مساء اليوم الاحد 16 ديسمبر أول تعليق من السفير «أحمد علي عبدالله صالح» على اغتيال شيخ قبلي في قعطبة بالضالع بسبب صورة والده والزوكا بشرى سارة لموظفي القضاء: مجلس القضاء يقر منح منتسبي السلك زيادة بالاجور بواقع زيادة 75 ألف ريال لكل موظف (وثيقة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول تعليق للحوثيين على حذف الأمم المتحدة السعودية والتحالف من القائمة السوداء

أول تعليق للحوثيين على حذف الأمم المتحدة السعودية والتحالف من القائمة السوداء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
هاجمت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، بعد تراجعها عن إدراج التحالف العربي في القائمة السوداء لمنتهكي الطفولة في اليمن، واصفين موقفها بـ" المهزوز".
 
و قال الناطق الرسمي للحوثيين، محمد عبد السلام، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن "تراجع الأمم المتحدة عن إدراج (العدوان) في القائمة السوداء جراء جرائمها بحق الأطفال في اليمن موقف مهزوز إلى " إلى حين التحقيق في الأمر".
 
واضاف ناطق الحوثيين، أن دول التحالف "اختلقت قضية كاذبة بادعائها تسليم أطفال كانوا يقاتلون في الجبهات العسكرية".
 
وكانت التحالف العربي، قد أعلن الثلاثاء تسليم الحكومة اليمنية 52 طفلا تم أسرهم على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بعد الزج بهم للقتال من قبل الحوثيين.
 
واعتبر ناطق الحوثيين، أن "اختلاق هذه القضية" جاء رداً على الموقف الذي صدر من الامم المتحدة فيما يخص الجرائم التي ارتكبها التحالف في اليمن بحق الأطفال"، رغم أن الإعلان والتسليم جاء عقب تراجع الأمم المتحدة عن قرارها فيما يخص التحالف.
 
وقال القيادي الحوثي، أنه "وبعد الفحص الأولي لبعض الاسماء تبين أن المذكورين تم القبض عليهم في عمليات تهريب وتسلل في الحدود اليمنية السعودية وهم من مديريات: منبه، غمر، شداء، التابعة لمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
 
وقال" وبعيدا عن هذا الموقف وصوابتيه من عدمها فإن الزج بهم في الصراع العسكري وليس في سياقهم الطبيعي كمتسللين أو مهربين أو أي قضية أخرى ليس سوى افلاس ما بعده إفلاس”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2363