أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول تعليق للحوثيين على حذف الأمم المتحدة السعودية والتحالف من القائمة السوداء

- صنعاء
هاجمت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، بعد تراجعها عن إدراج التحالف العربي في القائمة السوداء لمنتهكي الطفولة في اليمن، واصفين موقفها بـ" المهزوز".
 
و قال الناطق الرسمي للحوثيين، محمد عبد السلام، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن "تراجع الأمم المتحدة عن إدراج (العدوان) في القائمة السوداء جراء جرائمها بحق الأطفال في اليمن موقف مهزوز إلى " إلى حين التحقيق في الأمر".
 
واضاف ناطق الحوثيين، أن دول التحالف "اختلقت قضية كاذبة بادعائها تسليم أطفال كانوا يقاتلون في الجبهات العسكرية".
 
وكانت التحالف العربي، قد أعلن الثلاثاء تسليم الحكومة اليمنية 52 طفلا تم أسرهم على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بعد الزج بهم للقتال من قبل الحوثيين.
 
واعتبر ناطق الحوثيين، أن "اختلاق هذه القضية" جاء رداً على الموقف الذي صدر من الامم المتحدة فيما يخص الجرائم التي ارتكبها التحالف في اليمن بحق الأطفال"، رغم أن الإعلان والتسليم جاء عقب تراجع الأمم المتحدة عن قرارها فيما يخص التحالف.
 
وقال القيادي الحوثي، أنه "وبعد الفحص الأولي لبعض الاسماء تبين أن المذكورين تم القبض عليهم في عمليات تهريب وتسلل في الحدود اليمنية السعودية وهم من مديريات: منبه، غمر، شداء، التابعة لمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
 
وقال" وبعيدا عن هذا الموقف وصوابتيه من عدمها فإن الزج بهم في الصراع العسكري وليس في سياقهم الطبيعي كمتسللين أو مهربين أو أي قضية أخرى ليس سوى افلاس ما بعده إفلاس”.

Total time: 0.0597