آخر الأخبار :
اليمن : حكومة هادي تعلن عن البدء في صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن اليمن : الحوثيون عبر اذاعة (سام) يطالبون بشنق الرئيس السابق (صالح) مقتل أمير بتنظيم القاعدة و5 من مرافقيه بغارة لطائرة بدون طيار على ابين عدن تشهد جريمة مقتل شخصين بالرصاص بسبب ثأر اليمن : الامارات تهدد بقصف المدنيين وسكان هذه المنطقة الحوثييون يتقدمون بشكل مفاجئ بمناطق مريس اليمن : مقتل اثنين من حراسة الرئيس السابق (صالح) وتعليق العميد طارق على الخبر (صور) اليمن : الحوثيون ينشرون وثائق بتعيينات جديده من حزب المؤتمر بدون موافقتهم (وثائق) واشنطن: جماعات إرهابية تريد تنفيذ هجمات مماثلة لهجمات 11 سبتمبر الغارديان البريطانية تهاجم السعودية وإنشاء مجمع سلمان للحديث ليس اهتماما بالحديث النبوي ولكن لهذا السبب

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية "حارة الشيخ"

استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية "حارة الشيخ"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-06-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

بدأ عرض المسلسلات الرمضانية وبدأ الجدل يثار حولها خاصة منها الخليجية التي شهدت منذ اليوم الأول من رمضان مطالبة بوقف مسلسل "حارة الشيخ".

وشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حملة تطالب بإيقاف المسلسل الدرامي السعودي "حارة الشيخ" الذي يتناول حياة حارات جدة أواخر العهد العثماني.

وأطلق المغردون  السعوديون هاشتاغ "#اوقفو_حاره_الشيخ" باعتباره "يشوه الثقافة والتاريخ الحجازي" وينافي الحقائق ويعكس صورة غير صحيحة عن المجتمع الحجازي في تلك الحقبة من الزمن.

 

وشبه كثيرون العمل الدرامي بالمسلسل السوري "باب الحارة"، وهو عمل استغرق 5 سنوات ما بين البحث والدراسات والكتابة والمعالجات الدرامية.

ويشارك في المسلسل الدرامي نحو 60 فنانا من السعودية ودول الخليج من أبرزهم محمد بخش وخالد الحربي وجميل علي ويوسف الجراح وعبد المحسن النمر، وهو من كتابة بندر باجبع وإخراج المثنى صبح.

 

وتدور أحداث المسلسل الذي يدمج بين التاريخ والفانتازيا، والذي يعرض على قناة "ام بي سي"، بإحدى حارات مدينة جدة القديمة بالسعودية، في فترة  أواخر العهد العثمانى، وتحديداً مدينة جدة  حث اقتبس العمل من بعض الحكايات الشعبية التي كانت سائدة في تلك الفترة.

وفي رد على الحملة المطالبة بوقف المسلسل قال الكاتب والمؤلف للعمل إن اي عمل جديد لابد وان يجابه بالرفض وعدم القبول لكن الحكم على عمل من 30 حلقة خلال يوم واحد من عرضه يعد إجحافا، كما اكد انه استند في نصه إلى كتب ومراجع ولقاءات مع مؤرخين وباحثين ولم ينسج أحداثه التاريخية على هواه.

المصدر: وكالات

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (11038) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2566