آخر الأخبار :
الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص) بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أغنى امرأة في العالم.. كيف جمعت ثروتها من القمامة؟

أغنى امرأة في العالم.. كيف جمعت ثروتها من القمامة؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 09-06-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
حققت السيدة الصينية تشانغ يين، لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ4.6 مليار دولار من القمامة.
 
وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانغ يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.
 
وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونغ كونغ لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.
 
والمدهش أنه ومع حلول عام 2010، أصبحت "يين" أغنى امرأة في العالم، متجاوزة بذلك الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، والكاتبة البريطانية ج. ك. رولينغ.
 
وفتحت السيدة الصينية بهذا الأمر الباب واسعا لعملية تصنيع الورق في الصين من تدوير النفايات، بعدما كانت تعتمد على إعادة تدوير الحشائش ونبات البامبو وعيدان الأرز، وكانت تنتج الصين ورقا أقل جودة.
 
وتواصل نجاح السيدة الصينية التي أصبحت الآن تمتلك مصنعا للورق المقوى يمتلك ماكينات عملاقة وآلاف الموظفين، وهو يحقق اليوم عوائد تقدر بمليار دولار سنويا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14698) قراءة

Total time: 0.2363