آخر الأخبار :
استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير) التعليم العالي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين لعام 2018م تفاصيل عملية الإنزال الجوي التى نفذها التحالف العربي في حجور السعودية: السماح للزائرين اليمنيين بالعمل والحصول على الاقامة.. لكن بشرط ! وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة فيديو اليوم للقيادي الحوثي «محمد العماد» يقول انه لا توجد قبائل ولا قبيلة .. وان الحميرين أصلهم يهود.. شاهد! للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً عاجل: انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019م) أول ظهور لشبيه الأمير محمد بن سلمان إلى جواره .. (فيديو) هذا ما حدث اليوم في العاصمة السعودية الرياض .. شاهد (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

أغنى امرأة في العالم.. كيف جمعت ثروتها من القمامة؟

أغنى امرأة في العالم.. كيف جمعت ثروتها من القمامة؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 09-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
حققت السيدة الصينية تشانغ يين، لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ4.6 مليار دولار من القمامة.
 
وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانغ يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.
 
وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونغ كونغ لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.
 
والمدهش أنه ومع حلول عام 2010، أصبحت "يين" أغنى امرأة في العالم، متجاوزة بذلك الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، والكاتبة البريطانية ج. ك. رولينغ.
 
وفتحت السيدة الصينية بهذا الأمر الباب واسعا لعملية تصنيع الورق في الصين من تدوير النفايات، بعدما كانت تعتمد على إعادة تدوير الحشائش ونبات البامبو وعيدان الأرز، وكانت تنتج الصين ورقا أقل جودة.
 
وتواصل نجاح السيدة الصينية التي أصبحت الآن تمتلك مصنعا للورق المقوى يمتلك ماكينات عملاقة وآلاف الموظفين، وهو يحقق اليوم عوائد تقدر بمليار دولار سنويا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15395) قراءة

Total time: 0.0929