أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توضيح هام حو انباء اشتباكات دارت بين رئيس وفد الحكومة اليمنية في الكويت ووفد حزب المؤتمر

- متابعة
أصدر الوفد الحكومي المشارك في مشاورات الكويت توضيحا هاما بشأن الأنباء التي قالت ان اشتباكات وملاسنات جرت بين رئيس وفد الحكومة عبد الملك المخلافي ورئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا .
 
وقال بلاغ توضيحي صادر عن الوفد الحكومي, " تناولت بعض المواقع الإخبارية اليوم خبر حصول ملاسنات واشتباكات بين رئيس وفد الحكومة الشرعية في مشاورات الكويت الأستاذ عبدالملك المخلافي ورئيس وفد المؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف الزوكا خلال جلسة المشاورات التي عقدت اليوم بين رئاسة فريقي المشاورات بإشراف الأمم المتحدة " .
 
وأوضح البلاغ " إننا إذ نستغرب تداول مثل تلك الأخبار التي لا تخدم عملية المشاورات وتحقيق السلام الذي جئنا إلى الكويت بحثاً عن تحقيقه لبلادنا وشعبنا فإنا نؤكد على أن الخلاف السياسي بيننا وبين وفد الطرف الآخر لا يعني التخلي عن أخلاقنا كيمنيين نسعى من أجل إيقاف الحرب التي فرضت علينا ومهما كانت حدة الخلاف فإنه لا يمكن أن يتجاوز أداب وقواعد الحوار السياسي ".
 
وقال البلاغ الصادر عن عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية " إن حساسية المرحلة تتطلب من الجميع العمل بروح المسئولية وتغليب المصلحة العامة للوطن على المصالح الشخصية وصناعة الإثارة الإعلامية التي لا تخدم أحداً ، ومن هذا المنطلق فإنا نتوجه بدعوة كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والعمل وفقاً لقواعد المهنية والحيادية والاسهام في توفير بيئة مساعدة للمشاورات والقيام بواجبها الوطني في هذه الفترة بالذات " ..
 
وأختتم بالقول " كما ننتهز هذه الفرصة لنعرب عن جزيل شكرنا للأمم المتحدة ومجموعة الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وللأشقاء في دولة الكويت على ما يبذلونه من جهد في سبيل إنجاح المشاورات ".

Total time: 0.0826