أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير بتفاصيل المعارك والتطورات الميدانية في كل جبهات القتال بتعز

- تعز
شن الحوثيون فجر أمس الجمعة، هجوم واسع على مواقع المقاومة في أنحاء مختلفة من مدينة تعز تحت غطاء مدفعي وصاروخي.

واندلعت المعارك بين مسلحي الجماعة والقوات الموالية لصالح من جهة، ورجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش من جهة أخرى في مناطق مختلفة من المدينة والمناطق الريفية التابعة لها.

وقالت مصادر المقاومة إن المواجهات تركزت في محيط «اللواء 35» جنوب غربي المدينة، وشارع الأربعين والجهيم في الشمال، فيما دارت معارك في ثعبات والجحملية في الجهة الشرقية من المدينة.

وقالت المصادر إن القذائف الحوثية طاولت أحياء الشماسي والثورة والموشكي، إضافة إلى الأحياء الشرقية وقلعة القاهرة وقرى وادي الضباب جنوب غرب المدينة إلى جانب أحياء صينة والروضة وجبل صبر.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من الفريقين جراء المعارك التي تدور في أحياء كلابة والدعوة والقصر الجمهوري، إضافة إلى إصابة عشرات المدنيين في الأحياء السكنية المجاورة لمناطق المواجهات.

وكشفت عن سيطرة المقاومة والجيش على منطقة «الكدمة» الواقعة بين عزلة الأقروض و «دمنة خدير» في الريف الجنوبي لتعز.

إلى ذلك أفادت المصادر باندلاع معارك كر وفر في مديريتي الوازعية وذوباب الساحليتين في ظل محاولة المتمردين السيطرة على منطقة باب المندب الاسترايتجية.

وقال شهود إن طيران التحالف العربي شن غارتين على الأقل على مواقع الانقلابيين في محيط معسكر العمري.

وامتدت المواجهات إلى جبهة القبيطة جنوب شرقي تعز، إثر وصول تعزيزات للمتمردين، وأفادت مصادر المقاومة بأن اثنين من أفرادها قتلا وجرح آخرون خلال معارك عنيفة دارت في محيط جبل «جالس» الاستراتيجي وأُجبرت خلالها ميليشيا الحوثيين وقوات صالح على التراجع بعد تكبيدها خسائر ضخمة

Total time: 0.0665