أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تحت شعار دمائكم الزكية..حياة كريمة لأجيالنا

- منال احمد
نظمته قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي اليوم بصنعاء حفل تكريمي لأبناء وأسر الشهداء تحت شعار "دمائكم الزكية..حياة كريمة لأجيالنا" وتدشين صندوق رعاية أسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي.
 
 في الحفل افتتح القائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة معرض الصور الخاص بشهداء القوات الجوية والدفاع الجوي الذي يستمر يومين في المركز الثقافي بصنعاء.
 
وفي الحفل أشاد القائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن حسين ناجي خيران بالأدوار الوطنية التي يجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات للدفاع عن السيادة الوطنية وتصديهم للغزاة والمرتزقة.
 
وثمن تضحيات منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي في سبيل الدفاع عن الوطن وما قدموه من شهداء من صقور الجو الأبطال الذين يمثلون اليد الطولى لليمن والذراع القوي للقوات المسلحة.
 
وعبر اللواء خيران عن الشكر والتقدير لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي لهذه اللفتة الكريمة تجاه أبناء وأسر الشهداء.
 
تحت شعار دمائكم الزكية..حياة كريمة لأجيالنا
ووجه بدعم صندوق شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 20مليون ريال من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة.. مؤكدا أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ستولي أبناء وأسر شهداء القوات المسلحة جل الرعاية والاهتمام عرفاناً وتقديراً بأدوار الشهداء وما قدموه من تضحيات وهم يدافعون عن أمن واستقرار الوطن.
 
وفي الحفل الذي حضره رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء علي محمد الكحلاني وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأبناء وأسر الشهداء.. أشار رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي القائم بأعمال القائد العميد طيار ركن إبراهيم الشامي إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص قيادة قوات الجوية والدفاع الجوي على رعاية وتكريم أبناء واسر الشهداء.
 
وأوضح أن التكريم والرعاية سيشمل جميع شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي منذ تأسيسها وحتى اليوم.. وقال " إن القوات الجوية والدفاع الجوي على أهبة الاستعداد لتنفيذ مهامهم الوطنية في الدفاع عن الوطن ولم ولن ترهبهم بربرية العدوان وما أقدم عليه من استهداف ممنهج لوحدات القوات الجوية والدفاع الجوي".
 
فيما أشار مدير صندوق رعاية اسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي إلى أن الهدف من إنشاء الصندوق هو الاهتمام وتقديم الرعاية اللازمة لأبناء واسر الشهداء.. موضحاً أن إنشاء الصندوق قد اعتمد على الدعم الداخلي وذلك بخصم مبلغ 100ريال من مرتبات منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي.
 
فيما عبرت كلمة أسر وأهالي الشهداء التي ألقاها الطفل أحمد السراجي عن الشكر والعرفان لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة وهيئة الأركان

Total time: 0.0654