آخر الأخبار :
اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "الحوثيين " العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي تعرف على المواقع التي خسرتها جماعة الحوثي يوم امس في منطقة «برط العنان» بالجوف محامي صالح :يطرح نقاط الى ولد الشيخ لتقديمها للحوثيين من اجل مفاوضات قادمة "النقاط السعودية تنشر فيديو لحظة اعتراض الصاروخ الحوثي في سماء نجران كارثة جديدة بطلها وزارة خارجية حكومة الرئيس هادي (صورة + تفاصيل) صحيفة بريطانية: هذا موقف ترامب مما يحدث للوليد بن طلال في السعودية عاجل: جماعة "الحوثيين " تطلق صاروخا باليستيا جديدا على السعودية السعودية: مصرع قيادات ميدانية لجماعة "الحوثي" في صعدة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الخميس

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحقيقات واستطلاعات

رويترز تنشر حصيلة سكانية لعدد قتلى ضربات جوية للتحالف العربي باليمن

رويترز تنشر حصيلة سكانية لعدد قتلى ضربات جوية للتحالف العربي باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قال سكان إن ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل في اليمن يوم الأحد في الوقت الذي توجه فيه بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة إلى الكويت لتقديم يد العون في محادثات للسلام.
ويخوض اليمن غمار حرب مستعرة منذ ما يزيد على 15 شهرا تدخل فيها التحالف الذي تقوده السعودية لمنع الحوثيين الموالين لإيران من الإطاحة بالحكومة.
وقالت وكالة أنباء سبأ اليمنية التي يديرها الحوثيون إن خمسة مواطنين قتلوا في ضربتين جويتين استهدفتا منطقة خولان الواقعة جنوب شرقي العاصمة صنعاء.
وبينما أكد السكان أن خمسة أشخاص قتلوا في الهجوم فإنهم لم يذكروا إن كان القتلى مدنيين أم مسلحين تابعين لجماعة الحوثي الشيعية.
وفي جنوب اليمن قال سكان إن امرأتين قتلتا في ضربة جوية استهدفت منزلا لتاجر في منطقة القبيطة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج.
ولم يصدر على الفور تعليق من التحالف على هذه التقارير.
من جهته يأمل الأمين العام للأمم المتحدة في دفع المتفاوضين بشأن اليمن سواء من الحكومة المدعومة من السعودية أو الحوثيين للوصول إلى حلول وسط. وفي رسالة للمتفاوضين قال الأمين العام إن على الطرفين الاستفادة من النموذج الكولومبي حيث وقعت الحكومة مع المتمردين الأسبوع الماضي اتفاقا في كوبا بعد عقود من الحرب.
وكتب بان "إنني أدعو الوفدين لتجنب دفع الموقف نحو أزمة والعمل بمسؤولية وبمرونة من أجل حل شامل يضع نهاية للصراع."
وسقط في حرب اليمن أكثر من 6400 قتيل وتسببت في أزمة إنسانية قاسية في بلد كان في الأساس من أفقر بلدان العالم. ولليمن حدود مشتركة طويلة مع جارتها السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.
ويقول مسؤولون إن المحادثات لم تحقق أي تقدم إذ يطالب الحوثيون بالتوصل إلى اتفاق بشأن مصير الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتشكيل حكومة موسعة تشملهم قبل أي انسحاب من المدن التي بسطوا سيطرتهم عليها.
وفي المقابل تصر الحكومة اليمنية على عدم تشكيل أي حكومة جديدة إلا بعد تسليم الحوثيين أسلحتهم وعودتهم لمسقط رأسهم في محافظة صعدة بشمال البلاد
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17436) قراءة

Total time: 0.2397