أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بدء تشدين عمل موقع "السجل" كقارئ أخبار و كمحرك بحث اخباري يمني .

- عدن


أعلن في عدن مساء اليوم السبت 24 سبتمبر 2011 بدء تشدين عمل موقع "السجل" alsjl.com  كقارئ أخبار و كمحرك بحث اخباري يمني .


وموقع  السجل عبارة عن برنامج آلي يقوم ببحث وجمع وحفظ الأخبار من مجموعة كبيرة من المواقع اليمنية والعربية الاخبارية  وصفحات الفيسبوك الاخبارية وقنوات يوتيوب التي تغطي الاحداث في اليمن.


يقوم الموقع بجمع البيانات كل دقيقية وعلى مدار الساعة من مئات المزودات للأخبار ويؤرشفها في قاعدة بيانات متقدمة ويقوم البرنامج بعرض الملخصات الاخبارية طبقا للوقت أو المصدر أو المحافظة أو الكلمات.


الموقع الذي طوره ويديره الاعلامي معاذ شيباني، عبر عن رغبته في أي يقدم الموقع إضافة جديدة لمصادر المعلومات والاخبار في اليمن وإيجاد واجهة واحدة للمعلومة تسهل على متصفح الانترنت الوصول للمواقع الاخبارية بكل إتجاهاتها ومستوياتها، وبالمقابل تساعد مديري المواقع على ايجاد مصدر زوار جدد وبشكل مستمر.

ويقدم الموقع الذي تعتمد بنيته البرمجية على صفحة واحدة فقط  ويحصل المستخدم على المعلومة من واجهة واحدة فقط، يقدم خدمات وإضافات جديدة مثل البحث عن الاخبار  وكذلك رصد أهم الاحداث خلال الـ24 ساعة الماضية وتصنيف الاخبار بحسب اهميتها طبقا لعدد القراءات وتسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة صفحات الفيسبوك، وتظهر الاخبار الجديدة مباشرة  دون الحاجة لاعادة تحديث الصفحة بشكل.


ويستخدم الموقع احدث التقنيات في تصميم المواقع الالكترونية التي تسهل للمستخدم الوصول السريع والسلس للمعلومة أو الخبر من خلال استخدام تقنيات AJAX و RSS و JQuery.


ويعتبر الموقع حاليا في صيغته الأولية حيث سيشهد المزيد من الإضافات والخدمات خلال الفترة القادمة.


لزيارة الموقع  السجل
alsjl.com

Total time: 0.054