أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عاجل.. لجنة التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة توضح الأسباب الحقيقية لسقوطها - مصر

- القاهرة
أعلنت لجنة التحقيق الرسمية في حادثة طائرة مصر للطيران التي سقطت بمياه المتوسط في 19 مايو الماضي خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة تفريغ محتويات جهاز مسجل معلومات الطائرة بنجاح وأوضحت المعلومات الأولية تصاعد دخان في دورة مياه الطائرة.
 
وجاء ذلك فى البيان رقم 19 والذى أصدرته اللجنة مساء الأربعاء "تم بنجاح تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران "إف دي آر" الخاص بالطائرة "إيه 320" المنكوبة وجارى الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيداً للبدء في مرحلة القراءة والتحليل".
 
وتشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديجول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 ألف قدم مكان وقوع الحادث.
 
وتتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة "إيه سي إيه آر إس" والتي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة "أفيونكس".
 
وأظهرت قطع من الحطام الخاص بالجزء الأمامي للطائرة والذى تم انتشاله مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسيتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات.
 
هذا وتستمر عملية إصلاح جهاز مسجل محادثات الكابينة "سي في آر" بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي.
 
والجدير بالذكر أنه جارى محاولات انتشال أشلاء الضحايا التي تم تحديد موقعها.
المصدر : الدستور

Total time: 0.0772