أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

تعرف على الكلمة القوية التي قالها عامل يمني وقلبت حياة داعية سعودي شهير رأسا على عقب

ارجع الداعية السعودي المعروف الشيخ سعيد بن مسفر الفضل بعد الله في اكماله لرسالة الماجستير الى عامل يمني التقاه صدفة واخذ العظه والعبرة منه .
 
وحكى الداعية بن مسفر في احد البرامج التلفزيونية قصة اكماله الماجستير وهو في عمر 46 عام وقال مما حثه على اكمال تعليمه عندما شاهد عامل يمني كبير في السن يعمل اول النهار ويحرص في اخر النهار على حضور دروس العلم .
 
وقال بن مسفر عندما شاهدت المشقة التي يعانيها في العمل وحرصه على العلم قال له باستغراب , لماذا تحرص على العلم وانت في هذا السن الكبير فكان رد العامل اليمني والذي غير مجرى حياة الداعية وقال له : " العلم ان ما نفعني لن يضرني" , وكانت هذه العبارة هي الفاصل في اتخاذ الشيخ بن مسفر قرار مواصلة تعليمه واكمال رسالة الماجستير .
 
ونال الشيخ سعيد بن مسفر درجة الماجستير في العقيدة من جامعة أم القرى بمكة المكرمة عام 1415 هجرية , بعد ان حصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع الجنوب عام 1401 هجرية.
 
وحصل على الدكتوراه في العقيدة من جامعة أم القرى بمكة المكرمة عام 1418 هجرية , وعمل في الوظائف التعليمية لمدة 30 عاماً ثم تفرغ للدعوة إلى الله.
 
وركز في أهتماماته الدعوية على قضايا الإيمان ومشاكل الشباب وشؤون الأسرة ويعتمد اسلوبه على البساطة وعدم التكلف وقوة الإثار والجذب بكثرة إيراد القصص وضرب الأمثلة وبعض الطرف والنوادر.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0614