أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية تختتم عددا من المشاريع الرمضانية الكبيرة عبر مكاتبها في عدد من المحافظات

- تعز / محافظات / خاص
اختتمت المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية ، مشاريعها الرمضانية عبر مكاتبها في عدد من المحافظات ، جملة من المشاريع المتنوعة (مشروع السلال الغذائية ــ إفطار صائم بتمور ووجبات ــ سقيا الماء ــ توزيع مبالغ نقدية ــ تفريج كرب ــ مسابقات رمضانية ــ كفالات ــ كسوة عيد ــ هدايا ومبالغ عيدية) .
 
حيث استهدفت شرائح متعددة ومختلفة من (فقراء معدمين , ونازحين, وقاطني المدارس , وطلاب وطالبات علم محتاجين, وجرحى ومرضى ,ودور الأيتام ,والأسر التي فقدت معيلها ,وأسر متعففة  تغير حالهم وتبدل وضعهم بفعل آلة الحرب في اليمن, كما استهدفت الأسر الفقيرة في الأرياف التي تفتقر للمقومات الأساسية للحياة).
 
وكانت المؤسسة الرائدة  قد وزعت ــ ضمن مشروعها الغذائي بأكثر من محافظة في اليمن ــ ( 4,040) سلة غذائية جعلت النصيب الأكبر منها للأرياف نظراً للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها سكان الريف في اليمن ، كما نفذت المؤسسة من أول أيام شهر رمضان مشروع إفطار الصائم لـ (112,460)صائم, بتوزيع ما يزيد عن (887)كرتون تمر و(6,070) وجبة متكاملة للإفطار ومياه شرب وفاكهه.
 
وتم توزيع برنامج المشاريع على مكاتب المؤسسة في تعز(المدينة) مديريات ( القاهرة وصالة والمظفر) سواء ما كانت مناطق آمنة أو مناطق تماس واشتباكات ولم تستثني أن توزع في نطاق الطرفين المتنازعين لأن الهدف الاحتياج أينما وجد ، بالإضافة الى مكتبا التعزية (المخلاف ــ ماوية) في الأرياف التابعة لمديريات (التعزية ــ السلام ــ الرونة) بمختلف المناطق  ، وفي صنعاء (صنعاء والأمانة وحجة وريمة) .
 
وقامت  المؤسسة الرائدة بصرف مستحقات اليتامى والمعاقين  حيث وزعت وعبر مكاتبها صرف كفالة (94)يتيما ويتيمة ومعاق وذوي الأمراض المزمنة ، وفي أواخر رمضان وبمناسبة قرب عيد الفطر المبارك نفذت مشروع كسوة العيد لرسم البسمة على شفاه من غادرتهم البسمات والأفراح لفقد معيلهم فقد استهدفت (370) يتيما ويتيمة في تعز(المدينة) و التعزية( مخلاف ــ ماوية ) بتوزيع ملابس العيد عليهم .
 
وفي اطار آخر ، اطلقت المؤسسة الرائدة مشروع تفريج الكرب وهو مشروع من عدة مراحل بمناطق متفرقة وطرق متعددة لتفريج الكرب ، حيث شاركت برعاية برنامج رحماء بينهم على قناتي صنعاء وعدن وتفريج كرب العديد من الأسربقضاء ديون وحقائب إيواء ومبالغ نقدية وسلال غذائية ومصادر للضوء وغيرها.
 
كما نفذت المؤسسة مشروع سقيا الماء في محافظة تعز وحجه ، حيث وزعت في تعز (48000) لتر ماء ، كما وزعت ماء للشرب مع الثلج في حجه ، بلغ عدد المستفيدين من المشروع (4450)،وقد وزعت المؤسسة سابقا وفي رمضان عدد (12) خزان في مناطق متفرقة بتعز وحجة.
 
 رئيس المؤسسة أفراح العنتري شكرت وثمنت الدور الأبرز للداعمين ,الذين يقفون خلف كل مشاريع المؤسسة , هذه المشاريع التي تساهم بشكل فاعل وملحوظ في التخفيف من آثار الحرب الدائرة في اليمن, والتي بسببها تزايد أعداد الفقراء والنازحين وارتفعت نسبة الاحتياج ليصبح تقديم العون من المؤسسات والمنظمات أمر هام وعاجل .
 
كما تقدمت بخالص شكرها وامتنانها لمدراء المكاتب وكافة العاملين في المؤسسة  الذين عملوا بجهد وتفان على مستوى جميع المكاتب وقدموا أنموذجا متميزا في الإنجاز وجودة الأداء والهمة العالية في العمل ، وشكرت أيضا جميع المتعاونين مع المؤسسة من مؤسسات أخرى أو مندوبين أو فرق عمل وكل من ساهم وشارك بإنجاح مشاريع المؤسسة .
 
تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الرائدة الخيرية بختام مشاريعها المتنوعة تؤكد استمرارها في تنفيذ أهدافها التي ارتضتها لتحقق شعارها ((نهضة  مجتمعية رائدة)) .

Total time: 0.0642