أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

رسمياً.. «بوكيمون جو» تغزو 26 دولة

- متابعة
أصبحت لعبة “بوكيمون جو” رسمياً اعتباراً من ليلة اليوم السبت في 26 دولة جديدة، وفقاً لما أعلنته الشركة في حساباتها الرسمية على موقعي فيس بوك وتويتر، وسط سيل من التعليقات حول سبب عدم إدراجها لغاية الآن في دول كبيرة مثل فرنسا واليابان.
 
وكشفت الشركة المطورة للعبة “بوكيمون جو” قائمة بالدول التي أصبح يمكن من خلالها تحميل اللعبة التي شغلت العالم خلال الأسبوعين الماضيين وهي: النمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وأستونيا وفنلندا واليونان وغرينلاند وهنغاريا وآيسلندا وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد وسويسرا.
 
وأثار الإعلان استياء الكثير بين المعلقين خاصة من الدول العربية، حيث لم تدرج الشركة المطورة للعبة “بوكيمون جو” أي دولة من منطقة الخليج أو الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تساؤلات بعض المعلقين من فرنسا واليابان وشرق آسيا حول سبب وجود أي من تلك الدول في القائمة المذكورة.
 
وكان ئيس الشركة المطورة للعبة “بوكيمون جو” جون هانكه أكد أمس الجمعة أنه يريد إطلاق اللعبة التابعة لشركة نينتندو في نحو 200 دولة ومنطقة “في وقت قريب نسبياً”، ويعمل على تعزيز سعة الخادم ليتيح توسيع نطاق اللعبة، وحققت اللعبة جماهيرية واسعة في العالم خلال فترة قصيرة جداً.
 
وفي البداية تم طرحها علي هواتف آي فون ios في بلاد محددة فقط، مثل أستراليا والولايات المتحدة الامريكية ونيوزيلندا، وكانت اللعبة ستتوفر لكل البلاد لكن تم تأجيلها بسبب كثرة التحميلات والإقبال الكبير الذي أدى تعطيل اللعبة وبعض الخوادم بها.

Total time: 0.0831