آخر الأخبار :
الحوثيون يقصفون ويدمرون مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون وفاة اربعة اشخاص من اسرة واحدة اختناقا في الرضمة بإب الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

اشتباك بين 20 طالبة بجامعة تبوك وإصابة ثلاث طالبات

اخبار الساعة - الوطن   | بتاريخ : 29-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أصدر عدد من علماء الدين "جمعية علماء اليمن" توصيات في ختام اجتماعاتهم التي دامت ثلاثة أيام اعتبروا فيه «الخارجين على ولي الامر بالسلاح في حكم البغاة» وهو ما اعتبره علماء آخرون فتوى دينية بجواز مقاتلة معارضي النظام.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد أشار بيان رجال الدين الموالين للنظام إلى «تحريم الخروج على ولي الأمر بالقول أو بالفعل وتحريم التظاهرات في الشوارع العامة».

كما أكدوا تحريم الاستجابة لما سموها «المخططات الداخلية والخارجية التي تستهدف الدولة» وتحريم تضليل الشباب، واعتبر البيان الخروج على ولي الأمر بالسلاح من اقصى درجات الخروج عليه، وأشار الى ان قيام القوات الحكومية والامن بحماية المنشئات «جهاداً في سبيل الله».

وحث البيان اليمنيين على الالتزام بـ«بيعة ولي الأمر» في اشارة الى انتخاب الرئاسة الأخيرة التي أجريت عام 2006.

وكان الرئيس صالح طالب المجتمعين من رجال الدين الموالين له بإصدار ما أسماه «حكم الشرع» في الأزمة الراهنة الذي تعيشها البلاد.

 وخاطب الرئيس صالح في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الأوقاف حمود عباد، المشاركين في افتتاح «المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن» يوم الثلاثاء قائلاً «إننا نتطلع مع كل أبناء شعبنا منكم لبيان حكم الشرع الذي يجب أن ينصاع له الجميع في السلطة والمعارضة».

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1287