آخر الأخبار :
اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "الحوثيين " العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي تعرف على المواقع التي خسرتها جماعة الحوثي يوم امس في منطقة «برط العنان» بالجوف محامي صالح :يطرح نقاط الى ولد الشيخ لتقديمها للحوثيين من اجل مفاوضات قادمة "النقاط السعودية تنشر فيديو لحظة اعتراض الصاروخ الحوثي في سماء نجران كارثة جديدة بطلها وزارة خارجية حكومة الرئيس هادي (صورة + تفاصيل) صحيفة بريطانية: هذا موقف ترامب مما يحدث للوليد بن طلال في السعودية عاجل: جماعة "الحوثيين " تطلق صاروخا باليستيا جديدا على السعودية السعودية: مصرع قيادات ميدانية لجماعة "الحوثي" في صعدة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الخميس

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

وزير الخارجية الإماراتي "قرقاش" يكشف عن النتائج الاولى للإجتماع الرباعي في لندن حول اليمن

وزير الخارجية الإماراتي "قرقاش" يكشف عن النتائج الاولى للإجتماع الرباعي في لندن حول اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-07-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، تفاصيل حول الاجتماع الرباعي الدولي الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن وضم وزراء خارجية الإمارات والسعودية وأمريكا وبريطانيا.
 
وأوضح قرقاش في تغريدات، على صفحته الشخصية اليوم، أن الاجتماع الرباعي الذي عقد في لندن حول اليمن “إيجابي”، مضيفاً أن وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات، اتفقوا علي دقة المرحلة ودعموا الجهود الدولية”.
 
وأضاف: استعرض المجتمعون جهود السلام الحالية، واتفقوا أن نجاح الحل السياسي يبدأ تسلسله بإنسحاب الحوثيين من العاصمة والمراكز المدنية الرئيسية.
 
وقال إنه “بدا واضحا في إجتماع لندن الرباعي مستوى التنسيق والتوافق بين القوى الإقليمية والدولية المسؤولة، مما سيدعم الجهود السياسية في المرحلة القادمة”. وأضاف: “من المهم أن يعي اليمنيون أهمية الفرصة السانحة في الكويت،والتي قد لا تتكرر، تغليب المصلحة الوطنية فوق الطموحات الفئوية ضروري للعبورمن الأزمة.
 
وكان الاجتماع ضم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ونظيره الأميركي، جون كيري، والبريطاني، بوريس جونسون، والإماراتي، عبدالله بن زايد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25275) قراءة

Total time: 0.2458