آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ابن عمر يدعو الأطراف اليمنية إلى تجنب الانزلاق إلى حرب أهلية

اخبار الساعة - يو.بي.آي   | بتاريخ : 30-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، الأطراف اليمنية المتصارعة إلى تجنب الانزلاق في حرب أهلية، وعبر عن قلقه لضعف سيطرة الدولة المركزية على بعض مناطق البلاد .

ونقلت أسبوعية “26 سبتمبر”، الناطقة باسم الجيش اليمني، والمقربة من القصر الرئاسي أمس الخميس عن ابن عمر الذي يزور اليمن حاليا قوله: “الحل السياسي لا يزال ممكناً، ونحث كافة الأطراف اليمنية على التحلي بالمسؤولية من أجل إنجاز اتفاق سريع يجنب الانزلاق إلى أزمة لا تحمد عقباها والدخول في حرب أهلية” .

وعبر ابن عمر عن قلقه الشديد فيما يتعلق بضعف سيطرة الدولة المركزية على بعض المناطق اليمنية، وتزايد نشاط تنظيم القاعدة، إضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والفاتورة الباهظة التي يدفعها اليمنيون جراء هذا التدهور .

وأشار إلى انه أجرى محادثات مع كل الأطراف اليمنية بلا استثناء في الحكومة والمعارضة وقوى الحراك الجنوبي والحوثيين والشباب الذين يعتصمون في الساحات المطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح .

وقال ابن عمر: “يجب أخذ مطالب كل الفئات بعين الاعتبار بما في ذلك الشباب ووقوف الأمم المتحدة مع مطالب الشباب في التغيير والديمقراطية ودولة القانون” .

وكانت تقارير أشارت إلى أن ابن عمر قرر مغادرة صنعاء، أمس الخميس، بعدما فشل في إقناع صالح بالقبول بالآلية التي اقترحها لتنفيذ المبادرة الخليجية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1124