أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 طرق لن تصدقها تساعدك على وقف الشخير

يعانى البعض من مشكلة "الشخير" فى الليل أثناء النوم، وهو ما يجعلهم يقعون في مواقف محرجة خاصة بعد الزواج.
 
ويقدم الموقع الأمريكي "لايف هيك" 5 طرق تساعدك على وقف الشخير في المساء، حيث أشار العديد من خبراء الحساسية إلى أن الشخير في بعض الأحيان ينتج بسبب مشكلات الجهاز التنفسي، ولكن بعد مراجعة الطبيب يستمر حالة الشخير، وهناك 5 طرق للتغلب على هذه المشكلة بسهولة، وهي:
اختيار أجهزة تقويم الأسنان المناسبة: قد يحدث الشخير بسبب استخدام جهاز تقويم الأسنان غير مناسب، ولكن اختيار التقويم المناسب يقلل العوائق مما يؤدي إلى توسيع الشعب الهوائية العليا الخاصة بالفرد وهذا ينتج عنه منع انسداد التنفس أثناء النوم والمسبب للشخير.
 
 ضبط ضغط الدم: ارتفاع أوانخفاض الضغط يؤدي إلى استخدام اللسان في أوضاع مختلفة مما يمنعها في دورها في إعطاء فرص التهوية التى تسمح لك من النوم بحالة جيدة دون إخراج أصوات الشخير.
 
إنقاص الوزن: الدهون والبدانة الزائدة تؤثرعلى الأنسجة المحيطة للجهاز التنفسي مما يؤدي إلى الضغط عليها وقد يحدث انقباض لهم أثناء النوم وهو ما يؤدي إلى صوت الشخير، وفقدان الوزن يحل هذه الأزمة ويخفف الضغط على الجهاز التنفسي مما يؤدي إلى هذه المشكلة.
 
اتباع تمارين تقوية عضلات الحلق: هناك مجموعة من التمارين التي يطلق عليها اسم تمارين تقوية عضلات الحلق تساعد على منع انهيار الأنسجة المحيطة بالجهاز التنفسي أثناء النوم، وهذه التمارين هي - قراءة حروف العلة بصوت عال لمدة 3 دقائق في اليوم.
- ملامسة الجزء الخلفي من أسنانك الأمامية مع لسانك ثم انزلاقه إلى الخلف، ويتم تكرار ذلك لمدة 3 دقائق.
- غلق أطراف الشفاه معا لمدة نصف دقيقة.
 
تطهير الممرات الأنفية بسائل الماء والملح: وينصح بها لمرضى الحساسية أو من يعانون من البرد الشديد، حيث يعمل الماء بالملح على تطهير الممرات الأنفية، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين من الملح مع كوب من الماء المعقم والبدء في استنشاق هذا الخليط وإخراج الإفرازات الزائدة من الأنف وهو يساعد على قتل البكتيريا المسببة للبرد حتى تستطيع التنفس بطريقة طبيعية بدون شخير.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0702