أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله كل من الرئيس الموريتاني وأمير البحرين والرئيس السوداني اليوم بشأن اليمن

- متابعة
بدأت اليوم أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـــ 27 في العاصمة الموريتانية نواكشط بمشاركة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
 
تركز القمة على تطورات الاوضاع في اليمن وسوريا وليبيا ولبنان والصومال الى جانب الاوضاع في السودان وعدد من القضايا الاقليمية والدولية.
 
وفي الجلسة الافتتاحية قال أمير الكويت الشيخ الصباح الجابر الصباح أن مشاورات اليمنية التي استضافتها بلاده وعلى مدى اكثر من شهرين لم تنجح في الوصول الى اتفاق ينهي هذا الصراع المدمر.
 
كما ستبحث القمة التي يترأسها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز 16 بنداً مدرجاً على جدول الاعمال في مقدمتها التدخلات الاقليمية في الشأن العربي لاسيما التدخل الايراني ،والقضية الفلسطينية بجميع ابعادها والصراع العربي - الاسرائيلي ومستجداته وما يتعلق بمتابعة مبادرة عملية السلام والاستيطان والقدس واللاجئين ودعم صمود الشعب الفلسطيني والجولان السوري المحتل.  
 
كما  أعرب الرئيس الموريتاني  السيد محمد ولد عبد العزيز عن أمله ان ينجح الحوار بين الفرقاء اليمنيين.
 
جاء ذلك في كلمته بالقمة العربية، حيث أشاد ولد عبد العزيز، بدولة الكويت لاستضافتها المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، مؤكداً على السلام كسبيل للحفاظ على وحدة اليمن.
 
 
في السياق ذاته قال الرئيس عمر حسن أحمد البشير، الرئيس الحالي لجمهورية السودان ، في القمة العربية ، أننا  ندعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادى .
 
وأضاف " البشير"  أننا نثمن جهود الكويت لحل الأزمة فى اليمن.

Total time: 0.3091