أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الامارات تقدم منحة اسعدة جميع ابناء تعز

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الإثنين بإعادة تأهيل عدد من مستشفيات محافظة تعز ونقل مائة جريح من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي يصعب علاجهم بارض الوطن الى الخارج وذلك ضمن المنحة المقدمة من ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لجرحى الحرب التي شنتها قوات الحوثي وصالح .
 
وأكد رئيس الوزراء خلال لقائة اليوم بمحافظ تعز علي المعمري ولجنة متابعة جرحى تعز أن الحكومة ستهتم برعاية أسر الشهداء الذين قدموا انفسهم فداء لهذا الوطن ، ودافعوا عن شرف وكرامة الأرض والإنسان اليمني ، وسطروا أروع البطولات في التضحية والبسالة والشجاعة والاقدام ، متسلحين بعدالة قضيتهم ، لدحر قوى الانقلاب الرجعية الظلامية ، وتحالف قوات الحوثي وصالح حد قولة  .
 
وقال الدكتور بن دغر” ان الشعب لم ولن ينسى تلك التضحيات التي قدمها ابطال الجيش والمقاومة الشعبية”..مشيراً الى ان من أبسط واجبات الدولة تجاههم هو علاج الجرحى وأسرهم وأسر الشهداء كذلك .
 
وعبر رئيس الوزراء عن شكره للمملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للاغاثية والاعمال الانسانية ،ولدولة الإمارات العربية المتحده ، ودولة الكويت الشقيقة وباقي دول الخليج العربي على ماقدموه ومايقدموه من مساعدات للشعب اليمني وللجرحى خاصة.
 
وخلال اللقاء استمع رئيس الوزراء الى ملاحظات محافظ تعز واعضاء لجنة متابعة الجرحى بالمحافظة التي تلخصت بالمطالبة بتوفير منح علاجية للجرحى الذي يصعب علاجهم داخل الوطن وتاهيل عدد من المستشفيات في المحافظة وتوفير الادوية والمحاليل الطبية للمستشفيات في المحافظة.
 
وبعد استماع رئيس الوزراء الى ملاحظات المحافظ و لجنة متابعة الجرحى وجه رئيس الوزراء بمتابعة التعاقد مع اثنين من مستشفيات المحافظة ذات الكفاءة والقدرة على علاج الجرحى ، كما أكد أن الملاحظات ستكون محل اهتمام الحكومة .
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0605