أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة فورية في تعز

- وكالات
دعا الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، الأربعاء، إلى هدنة إنسانية فورية في محافظة تعز، وسط البلاد، والتي تشهد قتالا عنيفا بين المقاومة والحوثيين 
 
وذكر المسؤول الأممي، في بيان له، أنه يشعر "بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن التوتر المتزايد في محافظة تعز، خصوصا المتعلقة بالتعزيزات لإغلاق مدينة تعز، إضافة إلى التصعيد في الأعمال القتالية في منطقة الصراري"، جنوبي غربي المحافظة.
 
وقال" أذكر جميع أطراف النزاع بضرورة امتثالهم لواجباتها في ظل القانون الإنساني الدولي، الذي يوجب الوصول الإنساني الدائم، غير المشروط إلى جميع الأشخاص المحتاجين للمساعدة".
 
كما شدد" ماكغولدريك" على أنه "من غير المقبول احتجاز المدنيين رهائن، وحرمانهم من المساعدات الإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية أو عسكرية"، مؤكدا أنه "على كافة الأطراف التي تنتهك القانون الإنساني الدولي أن تدرك بأنها قد تكون عرضة للمساءلة".
 
داعا كافة أطراف النزاع للموافقة الفورية على هدنة إنسانية لحماية المدنيين، والعمل مع الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني، في تسهيل العلاج والإخلاء لجرحى الحرب، وكذا في إيصال الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمساعدات الأخرى الضرورية لإنقاذ الأرواح.

Total time: 0.0663