أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبرز وأهم ما قاله صالح في كلمته اليوم والرسالة التي أراد ان يوصلها محليا وعربيا وإقليمياً

- متابعة
قال صالح في كلمته اليوم .. الذي يقول اننا عصدنا مشاورات الكويت نقوله عليه كاذب... بالعكس نحن عززنا مشاورات الكويت.
 
واضاف هذا الاتفاق يعزز مشاورات الكويت ويخرجهم إلى بر الأمان، ولكن يجب على مشاورات الكويت والمبعوث الدولي التعامل مع المشاورات في الكويت في ضوء المعطيات الجديدة، محليا واقليميا ودوليا.
 
وقال اكررها مرة اخرى في ظل المعطيات الجديدة محليا واقليميا ودوليا.
 
وقال اوجه هذه الرسالة إلى المتشاورين في الكويت والأمم المتحدة.
 
واضاف: نحن نقول من هنا باسم المؤتمر الشعبي العام وانصاره وجماهيره .. نحن نمد ايدينا إلى الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية .. إلى حوار مباشر، متسائلاً هل كنا معتدين؟؟ هل نشكل خطراً عليهم؟؟ سنتحمل كامل المسئولية في حال ذالك، او هم يتحملوا المسئولية الكاملة في حال ثبت العكس.
 
وقال صالح .. نحن جاهزون للحوار مع السعودية المباشر سواء في سلطنة عمان او في الكويت الشقيق إذا وقفت الحرب وتوقف القصف وتوقفت الزحوفات.
 
وقال صالح .. نحن لنا سنة ونصف تحت القصف .. ومع ذالك سنستمر وستتغير المعادلة بهذا التحالف الاستراتيجي بين المؤتمر وشركائه وانصار الله وحلفاءهم.. واقول ستتغير الخارطة .. واعلنتها في اكثر من خطاب . ستتغير المعادلة.. لا نريد اليمن ان تكون مستنقع لكم .. او فريسة لكم.
 
وعن الجنوب قال صالح: "حررتم الجنوب.. ومن جبتم؟؟ جبتم غزاة؟؟ واضاف .. نقول الان لاشقائنا في المحافظات الجنوبية خيرنا وبركتنا في وحدتنا.. ستتناحروا وتتقاتلوا كما تقاتلتم ايام السلطات والمشيخات".
 
وأضاف مخاطبا الخليجين: أمنكم واستقراركم في وحدة وامن واستقرار اليمن.

 

Total time: 0.0523