آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية  : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الدكتور سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء، في حديث مع احدى القنوات التلفزيونية يوم أمس أنه يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في حالة واحدة.
 
 
 
 
 
ألا وهي عندما يكون الزوج يحرم الزوجة والأولاد من حقوقهم، ولا يصرف عليهم بما يلزم، وبهذه الحالة يجوز لها أن تأخذ حاجتها وحاجة أولادها.
 
 
 
واستشهد بحادثة حصلت عندما جاءت زوجة أبي سفيان إلى رسول الله صل الله عليه وسلم، وقالت له أن زوجها يحرمها من المال، فقال لها الرسول الكريم أن تأخذ من ماله ما يكفيها ويكفي أولادها بالمعروف.
 
 
 
وأضاف الخثلان أن نفقة إصراف الزوجة على زوجته وأولاده هو واجب وفي حال لم يفي بواجبه فعليه أن تأخذ منه لتطعم نفسها وأولادها لسد حاجتهم.
 
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25723) قراءة

Total time: 0.3174