آخر الأخبار :
مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل) حافز الـ 50 دولار للمعلمين ورائحة نصب كبيرة تلوح في الأفق من قبل الحوثيين تفجر خلافات كبيرة داخل جماعة الحوثي.. وعبدالملك الحوثي يوجه رسالة هجوم جديد يمكن قوات الشرعية من السيطرة على مواقع مهمة بجبهتي مقبنة والأشروح في ريف تعز الغربي القبض على خلية ارهابية في ريف تعز من قبل افراد اللواء 35 مدرع (صور) تعز .. نجاة قائد اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال خطيرة ومدبرة بأكثر من 40 طلقة.. كاميرا مراقبة ترصد اشتباك عنيف وتبادل إطلاق نار بين شرطي امريكي وشخص يريد الانتحار بالصور.. ميسي يظهر في دبي.. ماذا يفعل؟

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية  : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الدكتور سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء، في حديث مع احدى القنوات التلفزيونية يوم أمس أنه يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في حالة واحدة.
 
 
 
 
 
ألا وهي عندما يكون الزوج يحرم الزوجة والأولاد من حقوقهم، ولا يصرف عليهم بما يلزم، وبهذه الحالة يجوز لها أن تأخذ حاجتها وحاجة أولادها.
 
 
 
واستشهد بحادثة حصلت عندما جاءت زوجة أبي سفيان إلى رسول الله صل الله عليه وسلم، وقالت له أن زوجها يحرمها من المال، فقال لها الرسول الكريم أن تأخذ من ماله ما يكفيها ويكفي أولادها بالمعروف.
 
 
 
وأضاف الخثلان أن نفقة إصراف الزوجة على زوجته وأولاده هو واجب وفي حال لم يفي بواجبه فعليه أن تأخذ منه لتطعم نفسها وأولادها لسد حاجتهم.
 
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25923) قراءة

Total time: 1.2955