آخر الأخبار :
يحيى صالح يرثى نجله «كنعان» بسبع كلمات فقط.. (نصها) أسعار الدولار والسعودي اليوم امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء أخبار الساعة ينقض رواية السفير السعودي بشأن قصة مغادرة اللواء علي محسن الاحمر لصنعاء وقت دخول الحوثيين مقتل احد حراسة وزير الداخلية الميسري بظروف غامضة بعدن السفير البريطاني: هذا موقفنا وموقف مجلس الامن من وحدة اليمن اول تعليق لــ «أحمد علي عبدالله صالح» بشأن وفاة «كنعان» هذا ما قاله؟ “العمل” السعودية تتوعد شخصًا ظهر بمقطع فيديو يقدم على هذا الفعل! (شاهد) عاجـل: الإعصار يضرب سقطرى في هذه الأثناء وزير إماراتي: قوات التحالف ستبقى في اليمن ولن تغادر حتى بعد هزيمة الحوثيين الأرصاد: تحول المنخفض الجوي المتعمق إلى عاصفة إعصارية

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية  : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الدكتور سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء، في حديث مع احدى القنوات التلفزيونية يوم أمس أنه يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في حالة واحدة.
 
 
 
 
 
ألا وهي عندما يكون الزوج يحرم الزوجة والأولاد من حقوقهم، ولا يصرف عليهم بما يلزم، وبهذه الحالة يجوز لها أن تأخذ حاجتها وحاجة أولادها.
 
 
 
واستشهد بحادثة حصلت عندما جاءت زوجة أبي سفيان إلى رسول الله صل الله عليه وسلم، وقالت له أن زوجها يحرمها من المال، فقال لها الرسول الكريم أن تأخذ من ماله ما يكفيها ويكفي أولادها بالمعروف.
 
 
 
وأضاف الخثلان أن نفقة إصراف الزوجة على زوجته وأولاده هو واجب وفي حال لم يفي بواجبه فعليه أن تأخذ منه لتطعم نفسها وأولادها لسد حاجتهم.
 
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25612) قراءة

Total time: 0.3922