آخر الأخبار :
مفاجأة للسعودية: ظهور 3 قيادات كبيرة من قائمة الـ40 المطلوبين للسعودية في حفل واحد بالحديدة (صور) السعودية تواصل اتخاذ القرارات "غير المسبوقة"قرار جديد قتلى وجرحى في حادثة دهس بالسعودية مسؤول أمني بتعز يقدم استقالته لهذا السبب؟ اول تعليق حوثي على مبادرة الرئيس علي ناصر لوقف الحرب في اليمن مسؤول سعودي يوضح تفاصيل قبول الطلاب اليمنيين الحاملين هوية زائر وزارة الداخلية تعلن بدء صرف الرواتب اليوم عبر شركة الكريمي.. لهذه الفئة من الموظفين الأردن يحدد أربعة شروط جديدة لدخول اليمنيين الى المملكة الحوثيون يوزعون صوراً لما قالوا إنها لاستدراج قوة إماراتية في كمين بالساحل الغربي! قطر تكشف رسميا موقفها من القمة العربية التي تستضيفها السعودية

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية  : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الدكتور سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء، في حديث مع احدى القنوات التلفزيونية يوم أمس أنه يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في حالة واحدة.
 
 
 
 
 
ألا وهي عندما يكون الزوج يحرم الزوجة والأولاد من حقوقهم، ولا يصرف عليهم بما يلزم، وبهذه الحالة يجوز لها أن تأخذ حاجتها وحاجة أولادها.
 
 
 
واستشهد بحادثة حصلت عندما جاءت زوجة أبي سفيان إلى رسول الله صل الله عليه وسلم، وقالت له أن زوجها يحرمها من المال، فقال لها الرسول الكريم أن تأخذ من ماله ما يكفيها ويكفي أولادها بالمعروف.
 
 
 
وأضاف الخثلان أن نفقة إصراف الزوجة على زوجته وأولاده هو واجب وفي حال لم يفي بواجبه فعليه أن تأخذ منه لتطعم نفسها وأولادها لسد حاجتهم.
 
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25430) قراءة

Total time: 0.233