آخر الأخبار :
الدفاع اليمنية تعلن بدء عملية عسكرية لفك الحصار عن حجور مقتل محافظ عمران ومدير أمنها في مواجهات بمنطقة قفلة عذر إليكم آخر اسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم الجمعة 15 فبراير 2019م عاجل: مطار دبي يعلن تأجيل إقلاع الرحلات لوجود نشاط لطائرات دون تصريح وزير خارجية اليمن يمنح ميكرفونه لنتنياهو في وارسو .. والأخير يعلق: “خطوة بخطوة” (فيديو) قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين بصعدة جماعة الحوثي تلجأ لهذه الخديعة لإلقاء القبض على قيادات مقاومة حجور! أسماء مشايخ انشقوا عن الحوثيين في عمران ووقفوا إلى جانب حجور هجوم عنيف للحوثيين على حجور وسقوط أسرى و 30 قتيل وجريح مقتل شيخ قبلي وإصابة آخر بجروح خطيرة في كمين للحوثيين بين قارة وكشر بالقرب من حجور

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية  : يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في هذه الحالة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال الدكتور سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء، في حديث مع احدى القنوات التلفزيونية يوم أمس أنه يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون علمه في حالة واحدة.
 
 
 
 
 
ألا وهي عندما يكون الزوج يحرم الزوجة والأولاد من حقوقهم، ولا يصرف عليهم بما يلزم، وبهذه الحالة يجوز لها أن تأخذ حاجتها وحاجة أولادها.
 
 
 
واستشهد بحادثة حصلت عندما جاءت زوجة أبي سفيان إلى رسول الله صل الله عليه وسلم، وقالت له أن زوجها يحرمها من المال، فقال لها الرسول الكريم أن تأخذ من ماله ما يكفيها ويكفي أولادها بالمعروف.
 
 
 
وأضاف الخثلان أن نفقة إصراف الزوجة على زوجته وأولاده هو واجب وفي حال لم يفي بواجبه فعليه أن تأخذ منه لتطعم نفسها وأولادها لسد حاجتهم.
 
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (26112) قراءة

Total time: 0.1581