أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

إغلاق 3 مطاعم وتغريمها 28 ألف ريال بعد تسمّم 17 شخصاً ومطعم بالاحساء تسبب بتسمم 61 آخرين

- عين اليوم
أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، قرارات بإغلاق (3) مطاعم، في كل من الرياض وجدة والخبر، وتغريمها (28000) ريال سعودي؛ لتسببها في التسمم الغذائي لعدد (17) شخصاً، بينهم (6) أشخاص من أسرة واحدة.
 
وشملت هذه القرارات؛ إغلاق أحد المطاعم في مدينة الخبر وشطب ترخيصه نهائياً، وتغريم المالك (6000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثلاثة أشخاص، إثر تناولهم طعامًا من المطعم، من خلال تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة المنطقة الشرقية، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة، التي انتهت إلى ثبوت مسؤولية المطعم عن الحادثة.
 
كما صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية، بإغلاق مطعم آخر في حي بدر بمدينة الرياض لمدة شهر، مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي)، وتغريم المالك (16000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثمانية أشخاص في المطعم.
 
وفي الإطار نفسه، صدر قرار الوزير بإغلاق مطعم آخر في حي الصفا بمدينة جدة لمدة شهر، مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي)، وتغريمه (6000) ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي بموجب تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة محافظة جدة، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة.
 
من جهة اخرى اغلقت أمانة الأحساء مطعماً للمشويات بعدما تسبب في تسمم 61 شخصًا..

Total time: 0.0692