آخر الأخبار :
زفيزدا الروسية : هذه هي الاسلحة التي ستشتريها السعودية من الولايات المتحدة الامريكية بـ110 مليار دولار موقع الحرب الأمريكي: السعودية لا يمكنها كسب معاركها في اليمن قناة الجزيرة القطرية ترد على الحملة الاعلامية السعودية والإماراتية وتبدأ بنشر فضائح وانتهاكات التحالف في اليمن ثلاث طائرات تصل اليوم إلى مطار صنعاء دفعة واحدة .. والسبب! نجاة قيادي مؤتمري من محاولة اغتيال اليوم في العاصمة صنعاء " الاسم نيويورك تايمز: لماذا تعيش المرأة السعودية كالخادمة؟ تعرف على الدول التي أعلنت يوم السبت أول أيام شهر رمضان محللون: مصير «المجلس الانتقالي الجنوبي» باليمن مرهون بالمواقف السعودية عاجل : توافق بين صنعاء والرياض على اول ايام شهر رمضان المبارك ؟ 600 اسرة متعايشة مع الإيدز مهددة بالضياع في السعودية

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

ولي العهد السعودي يمنع الاختلاط داخل المستشفيات لهذا السبب؟

ولي العهد السعودي يمنع الاختلاط داخل المستشفيات لهذا السبب؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2016    | منذ: 10 أشهر مضت
 
بدأت كافة القطاعات الصحية في السعودية، تجديد تفعيل قرار منع الاختلاط بالقطاعات إثر تعليمات صادرة من ولى العهد الأمير محمد بن نايف بهذا الشأن، ومطالبته بضرورة اتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات بعد رفع أحد المواطنين شكاية لما يحدث في بعض المستشفيات من تحرش واختلاط على حد قوله، ومطالبته باستقلالية النساء في الوظائف الطبية.
 
وبحسب موقع "سبق"، أصدر مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شئون المستشفيات "الدكتور هاني عبد العزيز جوخدار" تعميمًا إلحاقيًا لتعاميم ١٤٢٤هـ و١٤٢٩هـ لأفرع الشئون الصحية بمناطق المملكة، وكذلك المحافظات والمدن الطبية، أكد خلالها على الالتزام بموجب هذه التعليمات في كافة المرافق الصحية والأنشطة التابعة للقطاعات الصحية ومتابعة ذلك؛ تقيدا بالتوجيهات التي تتضمن منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها، وكذلك المحاضرات الطبية في المستشفيات؛ نظرًا لما فيه مخالفة لتعاليم الدين ومخالفة الفتاوى الصادرة في هذا الشأن ولتوجيهات ولاة الأمر.
 
وعلى إثر ذلك أطلق مغردون هاشتاق "ولي العهد يمنع الاختلاط"؛ للاشادة بالقرار ودعمه شعبيا بعد رصد عدد من المخالفات داخل قطاعات الصحة بين الذكور والإناث.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (18536) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2171