آخر الأخبار :
كاميرا خفية في اليمن بنت تمثل انها ما تحترم ابوها، ردة فعل المخزن اسطورية (شاهد) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء اليوم الاحد 19 مايو 2019م في صنعاء وعدن سقوط قتلى وجرحى في المسراخ خلال نهب عصابات يقودها قيادي اصلاحي لمنزل محافظ تعز السابق (التفاصيل) السعودية تحذر رعاياها من السفر الى تركيا.. لهذا السبب! الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

ولي العهد السعودي يمنع الاختلاط داخل المستشفيات لهذا السبب؟

ولي العهد السعودي يمنع الاختلاط داخل المستشفيات لهذا السبب؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 
بدأت كافة القطاعات الصحية في السعودية، تجديد تفعيل قرار منع الاختلاط بالقطاعات إثر تعليمات صادرة من ولى العهد الأمير محمد بن نايف بهذا الشأن، ومطالبته بضرورة اتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات بعد رفع أحد المواطنين شكاية لما يحدث في بعض المستشفيات من تحرش واختلاط على حد قوله، ومطالبته باستقلالية النساء في الوظائف الطبية.
 
وبحسب موقع "سبق"، أصدر مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شئون المستشفيات "الدكتور هاني عبد العزيز جوخدار" تعميمًا إلحاقيًا لتعاميم ١٤٢٤هـ و١٤٢٩هـ لأفرع الشئون الصحية بمناطق المملكة، وكذلك المحافظات والمدن الطبية، أكد خلالها على الالتزام بموجب هذه التعليمات في كافة المرافق الصحية والأنشطة التابعة للقطاعات الصحية ومتابعة ذلك؛ تقيدا بالتوجيهات التي تتضمن منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها، وكذلك المحاضرات الطبية في المستشفيات؛ نظرًا لما فيه مخالفة لتعاليم الدين ومخالفة الفتاوى الصادرة في هذا الشأن ولتوجيهات ولاة الأمر.
 
وعلى إثر ذلك أطلق مغردون هاشتاق "ولي العهد يمنع الاختلاط"؛ للاشادة بالقرار ودعمه شعبيا بعد رصد عدد من المخالفات داخل قطاعات الصحة بين الذكور والإناث.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24881) قراءة

Total time: 0.1308