آخر الأخبار :
محمد بن زايدبعد التحذير السعودي... الإمارات تصدر قرارا عاجلا شبوة...وفاة مسؤول حكومي ونجل شقيق وزير التخطيط تمرد مسلح في عدن..والمقاومة الجنوبية تهاجم معسكرا للشرعية وصول ١٢ حاوية اموال مطبوعة الى البنك المركزي ”البركاني” يكشف حقيقة اتهامه الرئيس هادي بالمشاركة في قتل ”الزعيم” بعد أيام من اختطافه.. العثور على جثة طفل مقتولا في عدن عدن .. رفع العلم يتسبب في اشتباكات مسلحة في الكلية العسكرية، بصلاح الدين عاجل: هذا ما يحدث الآن في مدينة الدريهمي بالحديدة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا الحوثيون يعلنون عن تنازلات كبيرة لإيقاف الحرب ويتوسلون دول التحالف ..تفاصيل

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

ولي العهد السعودي يمنع الاختلاط داخل المستشفيات لهذا السبب؟

ولي العهد السعودي يمنع الاختلاط داخل المستشفيات لهذا السبب؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
 
بدأت كافة القطاعات الصحية في السعودية، تجديد تفعيل قرار منع الاختلاط بالقطاعات إثر تعليمات صادرة من ولى العهد الأمير محمد بن نايف بهذا الشأن، ومطالبته بضرورة اتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات بعد رفع أحد المواطنين شكاية لما يحدث في بعض المستشفيات من تحرش واختلاط على حد قوله، ومطالبته باستقلالية النساء في الوظائف الطبية.
 
وبحسب موقع "سبق"، أصدر مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شئون المستشفيات "الدكتور هاني عبد العزيز جوخدار" تعميمًا إلحاقيًا لتعاميم ١٤٢٤هـ و١٤٢٩هـ لأفرع الشئون الصحية بمناطق المملكة، وكذلك المحافظات والمدن الطبية، أكد خلالها على الالتزام بموجب هذه التعليمات في كافة المرافق الصحية والأنشطة التابعة للقطاعات الصحية ومتابعة ذلك؛ تقيدا بالتوجيهات التي تتضمن منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها، وكذلك المحاضرات الطبية في المستشفيات؛ نظرًا لما فيه مخالفة لتعاليم الدين ومخالفة الفتاوى الصادرة في هذا الشأن ولتوجيهات ولاة الأمر.
 
وعلى إثر ذلك أطلق مغردون هاشتاق "ولي العهد يمنع الاختلاط"؛ للاشادة بالقرار ودعمه شعبيا بعد رصد عدد من المخالفات داخل قطاعات الصحة بين الذكور والإناث.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24028) قراءة

Total time: 0.2651