أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

سياج تدين استهداف الاطفال والنساء في محافظة الضالع

- خاص
تدين منظمة سياج لحماية الطفولة ما يتعرض له المدنيون في محافظة الضالع من قتل وحصار وتجويع واعتقالات خارج القانون على خلفية حماية الوحدة الوطنية.
وتعلن منظمة سياج إدانتها الشديدة لاستخدام القوة العسكرية ضد المدنيين وتضامنها الكامل مع أسر الشهداء والمصابين خصوصاً الأطفال والنساء كما تدين المنظمة جميع الساعين إلى الإضرار بالمصالح الوطنية العليا وفي مقدمتها الوحدة اليمنية وأمن وسلامة المواطنين الأبرياء.
وتدعو سياج قيادة القوات المسلحة والأمن إلى تجنب استهداف المناطق الآهلة بالسكان. وتدعو العناصر المحسوبة على ما يسمى بالحراك الجنوبي إلى الخروج الفوري من بين المدنيين وتنبههم إلى مغبة وخطورة استخدام المدنيين دروعاً بشرية أو مزاولة أنشطة من شأنها تعريض حياة وأمن وسلامة المدنيين خصوصاً النساء والأطفال للخطر.
وإذ تدعو منظمة سياج الحكومة اليمنية إلى تحمل مسئولياتها القانونية في تحقيق الأمن والاستقرار وضمان حماية المواطنين فإنها تذكر بضرورة انتهاج الطرق القانونية في محاسبة الخارجين على الدستور والقانون.
وتحث سياج الحكومة على فتح تحقيق عاجل في الجريمة المشار إليها وتقديم المتورطين فيها إلى القضاء وتعويض أسر الشهداء والجرحى والمتضررين تعويضاً عادلاً.
فبحسب مصادر منظمة سياج في محافظة الضالع وما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والدولية فإن خمسة قتلى وعشرة جرحى بينهم أطفال ونساء وأكثر من ثلاثين منزلا حصيلة القصف العسكري الذي طال مناطق سكنية بالضاحية الجنوبية من المدينة واستخدمت فيه مختلف الأسلحة بتاريخ الاثنين 7 يونيو 2010م.

 
صادر عن منظمة سياج لحماية الطفولة

اليمن – صنعاء – 8 يونيو 2010م
      

Total time: 0.0586