آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احذر هذه المشروبات فهي "سم بطيئ"

احذر هذه المشروبات فهي "سم بطيئ"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تتقدم الأبحاث الطبية يوماً بعد يوماً وما ظنناه بالأمس مفيداً قد نكتشف بالغد أنه ضاراً، ولذلك فقد توصلت أخر الأبحاث الطبية إلى نتائج هامة عن المشروبات اليومية لنا.
 
1-المشروبات الغازية: توصلت دراسة حديثة أجريت في معهد “كارولينسكا” بالسويد أن شرب المياه الغازية بجميع أنواعها يرفع خطر الإصابة بأنواع نادرة من السرطانات مثل سرطان المرارة، إضافة إلى كونها سبب رئيسي في الإصابة بالسمنة.
 
2-المشروبات المحلاة سريعة التحضير: تساعدنا المشروبات سريعة التحضير في مواقف عدة، ويعتقد الكثيرون أنها لا ضرر منها، لكن خبراء التغذية حول العالم حذروا من خطورتها على اللثة والأسنان لأنها غنية بمادة الفسفوريك أسيد.
 
3-عصيرا البرتقال والليمون: احذر تناول هذه المشروبات على معدة فارغة لأنها تحتوي على كثير من الأحماض والتي قد تؤدي إلى حدوث قرحة في المعدة في حال تناولها على معدة فارغة.
 
4-عصائر الفواكه الطبيعية: يعتقد الكثيرون أن هذه العصائر لا ضرر فيها فيتناولونها عدة مرات يومياً، لكن خبراء التغذية، وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية، حذروا منها نتيجة السكر الذي نضعه عليها ونشربه دون حساب، فنصحوا بتناول الفاكهة دون عصرها لنتجنب السكر والاستفادة بفوائدها الصحية.
 
5-مشروبات الكافيين: تتسبب جميع مشروبات التي تحتوي على الكافيين في إصفرار الأسنان، لذلك ينصحنا أطباء الأسنان بغسل أسناننا بالمعجون قبل تناولها حتى لا يعلق الكافيين بالجير المترسب عليها وغسلها ببعد تناول مشروبات الكافيين بالماء، كما ينصحوا بعدم الإكثار منها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12386) قراءة

Total time: 0.1132