أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«الشلفي»يشيد بقرار تربية «الأمانة» ويدعو إلى تفعيل الجانب القانوني

أشاد مركز الدراسات والإعلام التربوي بقرار  مكتب التربية بأمانة العاصمة الصادر يوم أمس الأحد 7/8/2016و الخاص بمنع دخول التلفونات الذكية إلى حرم المراكز الامتحانية لمرحلتي الأساس والثانوية.

ووصف رئيس فريق المركز المكلف بالاطلاع ومراقبة سير عملية  الامتحانات بأمانة العاصمة صنعاء طاهر الشلفي القرار بالايجابي إلا انه أتى في وقت متأخر جدا .

وقال الشلفي في تصريح خاص لـ «أخبار الساعة»بان سير الامتحانات هذا العام اقل بكثير عن الأعوام السابقة من حيث التجمهر وحالات إطلاق النار بالقرب من المراكز إلا أن هناك إختلالات كبيره تحدث داخل بعض المراكز الامتحانية والغريب بالأمر أن من يقوم بتلك التسهيلات هم بعض العاملين في المراكز الامتحانية.

وأبدى رئيس فريق مركز الإعلام التربوي استغرابه الشديد من بعض التصرفات التي يقوم بها رئيس وأعضاء فرع اللجنة العلياء للامتحانات بالأمانة من خلال إعفاء رؤساء مراكز امتحانيه من الاستمرار في إعمالهم دون الكشف عن أسباب ذلك أو إحالتهم للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحسب اللائحة  المنظمة لذلك .

ودعا الشلفي قيادة مكتب التربية واللجنة الفرعية للامتحانات  بالأمانة إلى أهمية تطبيق المعايير الخاصة و حسن اختيار رؤساء المراكز والملاحظين وكافة الطاقم الخاص بتنفيذ سير الامتحانات من ذوي الكفاءة والنزاهة والخبرة في مثل هذه الأعمال الوطنية الهامة جدا.

مؤكدا بان ذلك سوف يساعد في تجنب الكثير من الاختلالات التي ترافق سير الامتحانات وتعكس أداء ونتائج أفضل .

وأهاب الشلفي بجميع العاملين في عملية الامتحانات استشعار المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية والمهنية والتاريخية والعمل بكل جهد وإصرار على تمثيل المهنة التربوية تمثيلا يليق بمهنة الأنبياء والرسل.

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0838