آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

أخبار الساعة » الدين والحياة » فتاوى العلماء

الصلاة بـ«تي شيرت» برشلونة وريال مدريد «حرام»

الصلاة بـ«تي شيرت» برشلونة وريال مدريد «حرام»

اخبار الساعة - إعداد عبدالرحمن العنزي   | بتاريخ : 06-10-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلن الفقيه الجزائري الشيخ شمس الدين عن فتوى جزائرية تبطل الصلاة بتي شيرت ناديي برشلونة وريال مدريد لأنهما يحملان الصليب حسب ما أفادت صحيفة النهار الجزائرية.

وأكد الشيخ الجزائري صحةَ الفتاوى التي تحرم الصلاة "بتي شيرتات" تحمل الصليب، وفي مقدمتها نادي برشلونة وريال مدريد الشهيران، لحملهما الصليب."

وقال الشيخ الجزائري إن الأصل في التحريم ليس في هذا النادي أو آخر، وإنما الأصل في حملهما الصليب، وهو محرم شرعا".

وأضاف بأن الصلاة بقميص أو تي شيرت يحمل الصليب أو أي شيء يمجِّد الكفر سواء أكان لبرشلونة أو أي نادٍ آخر أجنبي فهو حرام وغير جائز شرعا، أما غير ذلك فلا ضرر في الأمر".

وألقى الشيخ بالمسؤولية في هذا الشأن على المربِّين الذي لهم الدور في توعية الشباب في الوقوع في مثل هذه المحرمات التي تبدو ظاهريا أمرا عاديا للشباب المسلم الذي له ميول لمناصرة نوادٍ أوروبية كبيرة مثل برشلونة والريال بدرجة خاصة، إلا أن توفر العديد من التشيرتات الخاصة بالنوادي الأوروبية وعليها الصليب، يجعل الصلاة باطلة من وجهة نظره.

ومن جانب آخر انتقد الشيخ شمس تحذيرَ الشيخ السعودي سعد بن جمهور السهيمي، للاعبين من نسيان شكر الله بعد الفوز، معتبرا أن التقصير في هذا الشأن ينقص الإيمان. ووصف الشيخ الجزائري تصريح الشيخ السهيمي بأنه مبالغ فيه، مؤكدا بأن شكر الله لا يتطلب الجهر به.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21495) قراءة

Total time: 0.2775