أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المقدشي يقول إن مرحلة الحسم قد بدأت باتجاه صنعاء ويدعو المدنيين للابتعاد عن مصادر النيران

- متابعة
أضاف  رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي المعين من هادي اليوم الثلاثاء،  أن مرحلة الحسم قد بدأت، وإن العملية العسكرية مستمرة حتى تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، واستعادة الشرعية.
 
وقال المقدشي خلال زيارته للوحدات العسكرية في مديرية نهم شرق صنعاء، بأن "قوات عسكرية كبيرة جداً ما تزال في مارب (شرق صنعاء)، وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات".
 
وأطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الجبهة الشرقية للعاصمة صنعاء، تحت مُسمى «التحرير موعدنا»، والتي قال عنها المقدشي أنها جارية، وتهدف «إلى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعادة الشرعية وإعادة الحقوق المغتصبة ومستمرة في كل الاتجاهات».
 
وأشار المقدشي إلى أن العملية العسكرية ستشمل قريباً عدة مناطق أخرى في اتجاه البيضاء وذمار وصعدة.
 
وأشار إلى «أن القوات المسلحة التزمت بالهدنة ولكن الميليشيات الانقلابية لم تلتزم بها مع أننا حاولنا الوصول إلى مخرج لليمن لكن الميليشيات ليسوا حريصين على دماء اليمنيين وممتلكات الشعب وعلى أمن واستقرار اليمن مما دفع القيادة السياسية الى تحريك الجبهات بشكل عام في كل الاتجاهات»، بحسب قوله.
 
 
 
ودعا المقدشي المدنيين في صنعاء الابتعاد عن مصادر نيران الحوثيين، مؤكداً على أن القوات الحكومية وقوات التحالف سترد بقوة على أي مصادر للنيران.
 
 
 
كما حث العسكريين الذين انخرطوا في صفوف الانقلابيين ولم ينظموا للشرعية قائلاً، «نحن حريصون على دمائكم وهدفنا هو أن نعيد لثورة سبتمبر مكانتها ولليمن أمنه واستقراره ونعيد لشعبنا الأمن والاستقرار والحياة التي تليق بهذا الشعب العظيم بما يمكن من قيام دولة اتحادية تضم كل أطياف المجتمع بعيدا عن الحزبية والمناطقية».
 
 

Total time: 0.0629