أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليونسيف يعلن مقتل 1121 طفل يمني منذ بدء الصراع

- متابعة
قالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونسيف" ، في بيان لها، اليوم الثلاثاء (التاسع من آب/أغسطس 2016)، إن 1121 من الأطفال اليمنيين قتلوا منذ بدء الأزمة اليمنية في آذار/ مارس، العام الماضي. وأوضحت، في بيان منسوب إلى ممثل اليونيسف في اليمن جوليان هارنس، حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، على نسخة منه "منذ تفاقم حدة النزاع في آذار/ مارس 2015، تمكنت اليونيسف من التحقق من مقتل 1121 طفلا وإصابة 1650 آخرين. ومن المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير".
 
واستنكر البيان تلك الأعمال، لافتاً إلى أن الأطفال يدفعون الثمن الأكبر نتيجة النزاع في اليمن. وحث البيان "جميع أطراف النزاع في اليمن على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وإبقاء الأطفال بعيدا عن أي أذى، وممارسة أقصى درجات الحذر وتجنب البنى التحتية المدنية".
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد طالب مطلع هذا الشهر من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ببذل المزيد من الجهود لمعالجة "المخاوف الجدية للغاية" حول سقوط أطفال قتلى في اليمن، فيما أشار إلى أنه يدرس إمكانية إعادة إدراج التحالف على قائمة الجهات التي تنتهك حقوق الأطفال.
 
وقدم بان كي مون تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي حول قراره المثير للجدل بشطب التحالف مؤقتا من قائمة المنظمة السوداء بانتظار مراجعته، ما أثار غضبا لدى الجماعات الحقوقية. وردت السعودية بغضب على قرار إدراج التحالف في حزيران/يونيو في القائمة السوداء بعد أن أظهر تقرير للأمم المتحدة بأن التحالف العسكري مسؤول عن 60% من أعداد القتلى الأطفال البالغ 785 طفلا في اليمن العام الماضي

Total time: 0.0647