آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

8 نصائح لحماية أموالك وبياناتك من القرصنة أثناء التسوق الإلكتروني

8 نصائح لحماية أموالك وبياناتك من القرصنة أثناء التسوق الإلكتروني

اخبار الساعة - DW   | بتاريخ : 10-08-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
يلجأ البعض إلي التسوق عبر الإنترنت، لاسيما ممن لا يجدون الوقت الكافي للتسوق، أو من المهتمين بمقارنة الأسعار والمنتجات واختيار الأفضل منها، بغض النظر عن البائع ومكانه، ورغم المزايا العديدة للتسوق عبر الإنترنت، إلا أنه قد يكون فخًا للخداع أو النصب.
 
يقدم  موقع DW  الألماني 8 نصائح بسيطة لتجنب قرصنة بياناتك وحماية أموالك أثناء التسوق عبر الإنترنت:
 
1- كلمة مرور آمنة
 
من المهم اختيار كلمات سر آمنة لحساباتك الالكترونية، ويفضل أن تختار كلمة سر تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ولا تقل عن ثمانية من الحروف والأرقام.
 
2- لا تخزن كلمة المرور
 
تتيح بعض الصفحات إمكانية التخزين الأوتوماتيكي لكلمة السر، وهي طريقة رغم سهولتها إلا أنها تنطوي على مخاطر عديدة.
 
3- السرية البالغة
 
تجنب إخبار أي شخص بكلمة المرور الخاصة بك أو مفاتيح بطاقتك المصرفية.
 
4- تحديث دائم للمتصفح
 
من أهم عوامل الأمان على الإنترنت، الاهتمام بتحديث المتصفح الخاص بك بشكل منتظم لتجنب الفجوات الأمنية في البرمجيات.
 
  5- صفحات آمنة
 
ينصح الخبراء وفقا لموقع "فراوين" الألماني، بإتمام عمليات تحويل النقود عبر صفحات تعمل بما يعرف بـ"بروتوكول طبقة المنافذ الآمنة" وهو بروتوكول من شأنه حماية كلمة السر والبيانات الخاصة بالحساب المصرفي.
 
6- راقب حسابك بانتظام
 
من المهم بالنسبة لمن يقومون بعمليات التسوق عبر الإنترنت، مراقبة حسابهم البنكي بشكل منتظم، لرصد أي تحويلات غير سليمة فور حدوثها.
 
7- استخدم جهازك الشخصي
 
من الأفضل إتمام جميع التحويلات البنكية عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 
8- حد أقصى للإنفاق
 
تتيح بعض البنوك إمكانية وضع حد أقصى لتحويل النقود عبر الإنترنت يوميا، وهي خدمة مفيدة للحماية من عمليات النصب الإلكتروني وكذلك تساعدك في التحكم في مقدار إنفاقك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (19229) قراءة

Total time: 0.2182