أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على خلية اغتيالات جنوب اليمن (تفاصيل وإعترافات)

- عدن
قال بيان للمكتب الإعلامي لشرطة عدن (جنوبي اليمن ) اليوم الخميس، بأن قوات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على خلية إرهابية، تقف وراء الاغتيالات التي طالت أبرز القادة العسكريين والمقاومة الشعبية.
 
وأوضح بأن الخلية مكونة من 8 أشخاص، و«اعترفوا بمسؤوليتهم الكاملة عن عمليات اغتيال وتصفية طالت قيادات أمنية وعسكرية وفي المقاومة، من بينهم أحمد الإدريسي ورفاقه، أواخر العام الماضي».
 
وذكر بأن المتهمين اعترفوا باستلامهم مبالغ مالية، مقابل تنفيذ كل عملية اغتيال، عبر شخص ضمن الخلية، وهو من يتعامل مباشرة مع قيادة القاعدة بقيادة «أبو سالم» التي كانت تتخذ من المجلس المحلي في مدينة المنصورة مقرا لها.
 
وبحسب البيان فإن أعضاء الخلية أقروا بتشكيلهم خلية مهمتها قتل القيادات الفاعلة، وضباط وجنود يعملون في الأجهزة الأمنية، وشخصيات تتعامل مع قوات التحالف العربي. بغرض خلق حالة من الإرباك والفوضى في المدينة.
 
واعترف أحد أفراد الخلية ويدعى «ع ع ح» ويسكن مديرية المنصورة، باستلامهم مبالغ كبيرة تراوحت بين 20 الى 60 ألف ريالا سعوديا تزيد أو تنقص بحسب أهمية ومكانة الشخص المستهدف.
 
وأكد بأن من يقوم بتوزيع المبالغ عليهم، عقب تنفيذهم عملية التصفية والقتل هو أحد أفراد الخلية يدعى «ن ح م»، الذي يتسلمها بدوره مباشرة من أمير تنظيم القاعدة في المدينة.

Total time: 0.0515