أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

برعاية وكيل "الصحة" للطب العلاجي .. الصحة العالمية تنظم دورة تدريبية في الترصد الوبائي لـ70 كادرا من مختلف المحافظات

- صنعاء - خاص

اختتمت بالعاصمة صنعاء دورة تدريبية لعدد من الكوادر الطبية الصحية في المحافظات حول الترصد الوبائي وكيفية الوقاية المبكرة من الامراض والاوبئة.

 

وشارك في الدورة التي نظمتها منظمة الصحة العالمية لمدة 3 ايام سبعين من الاطباء والصحيين من مختلف محافظات الجمهورية حيث يتلقون معارف ومعلومات حول الطرق الحديثة في الترصد الوبائي.

 

وفي الفعالية الاحتفائية التي اقيمت يوم الاربعاء برعاية شركة "فرانس ليه - اليمن" ممثلة بوكيلها في اليمن شركة الشرق للتجارة، على شرف الأطباء المشاركين في الدورة ، اكد الدكتور ناصر العرجلي وكيل قطاع الطب العلاجي ، حرص الوزارة على تقديم كافة الدعم والاسناد للجهود والبرامج الخاصة بالترصد الوبائي وذلك وفقا للإمكانيات المتاحة .. مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وشحذ الهمم من قبل الجميع لمواجهة آثار وتداعيات العدوان والحصار على اليمن والذي نال القطاع الصحي النصيب الوافر منه.

 

واشاد الوكيل العرجلي بمساهمة الشركة الفرنسية "فرانس ليه_فرع اليمن" في رعاية مثل هذه الانشطة الانسانية والتي تعود بالفائدة على كافة شرائح المجتمع اليمني.

 

من جهته اكد الدكتور عبدالله العقاب مدير الشركة الفرنسية في اليمن استعداد "فرانس ليه" على رعاية وتمويل اقامة العديد من البرامج والفعاليات العلمية التي تهم المجتمع وتساهم في رفع الوعي المجتمعي تجاه القضايا الحيوية وفي مقدمتها الجانب الصحي .

 

واشاد الدكتور العقاب بالتسهيلات المقدمة من قبل وزارة الصحة ممثلة في قطاع الطب العلاجي ووكيله الدكتور العرجلي الذي يولي هذه البرامج اهمية خاصة.

 

Total time: 0.0715