أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

شاهد: هاكر يخترق البنية التحتية للحكومة الكويتية والجيش إلكترونيًا لمدة عامين

- الكويت
ذر “عبدالله العلي” الرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف للأمن الإلكتروني وخبير بأمن المعلومات من ضعف إجراءات أمن المعلومات المطبقة على التجهيزات الرقمية سواء الحكومية أو الخاصة  في دول الخليج عامة ودولة الكويت خاصة.
 
وأشار العلي في عدة تغريدات له من خلال صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي والتدوبنات القصيرة “تويتر” إلي محاضرة  بعنوان “كيف تُسقط النظام الكويتي وتنهي حكم آل الصباح عن طريق التجسس والإختراق” ألقيت في مؤتمر “defcon” والذي يعد واحد من أكبر مؤتمرات قراصنة الحاسوب السنوية في العالم “يعقد كل عام في “لاس فيغاس – نيفادا – الولايات المتحدة الأمريكية”.
 
وقال العلي قام المتحدث بإختراق اغلب أنظمة حكومة الكويت مثل الداخلية والمالية والجيش والبنك المركزي والبنوك الخاصة وشركات النفط.
 
وأضاف:
شاهد: هاكر يخترق البنية التحتية للحكومة الكويتية والجيش إلكترونيًا لمدة عامين
ثم قام برسم سيناريو لكيفة إسقاط النظام! عن طريق ضرب المراكز المالية ونشر الإشاعة والتلاعب بإختراق الاعلام والميديا!

وبحسب المحاضرة فإن الهاكرز إستطاع خلال سنتين فقط أن يتحكم بأغلب البنية التحتية لدولة الكويت في القطاعين العام والخاص ويستهدف بشكل خاص أسره أمير الكويت.

وأشار إلي قول المحاضر انه تم التعاقد معه لفحص البنية التحتية للكويت قبل سنوات.

 
وقال أنه لا يحق لأي جهة حكومية تأجير هاكرز لإختراق القطاع الخاص بهذا الشكل ثم يقوم بنشر غسيلهم ووصف الأمر بعذر أقبح من ذنب.
 
وأختتم العلي تغريداته بقوله هذا ما يحصل عند التخبط في التخطيط والتنفيذ والإستعانه بالمصادر الخارجية غير الموثوقة في اشد الأمور حساسية! جهل مركب.

Total time: 0.0911