أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عودة الحرب والمواجهات في محافظة الجوف بين الحوثيين وأنصار “الإصلاح”

تخيم أجواء من التوتر الشديد على العديد من المناطق بمحافظة الجوف، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، إثر تجدد المواجهات المسلحة بين جماعة الحوثيين وأنصار حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض بعد ما يقدر بثلاثة اشهر من الهدنة بين الجانبين .

وأكد الشيخ حزام صالح الشريف، من الوجاهات القبلية بالجوف في اتصال مع “الخليج” أن الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين وأنصار حزب الاصلاح المعارض اندلعت على خلفية مصرع أحد أنصار الأخير على يد مجموعة من أتباع الحوثي الذين سارعوا باللجوء إلى منزل إحدى القيادات الميدانية البارزة في الجماعة، قبيل أن يتطور الموقف عقب قيام مجاميع مسلحة من أنصار حزب الإصلاح بتطويق منزل القيادي الحوثي وقصفه بالعديد من القذائف والبوازيك، ما أسفر عن مصرع اثنين من عناصر الحوثي وإلحاق أضرار فادحة بالمنزل .

وأشار الشيخ الشريف إلى أن مجاميع مسلحة من أنصار حزب الإصلاح المعارض تمكنت من احتجاز خمسة من الحوثيين وقتل ثلاثة آخرين عقب نصب كمين لهؤلاء أثناء مرورهم في أحد الطرق الوعرة الواقعة في المناطق المتاخمة لمنطقة “نجران” السعودية .

وأوضح أن منطقة “ذو محمد” الحدودية في الجوف تشهد مظاهر تحفز مسلح من قبل الحوثيين وأنصار حزب الإصلاح عقب اشتباكات مسلحة دامية شهدتها المنطقة ذاتها يوم الثلاثاء المنصرم .

وأثار الانهيار المباغت للهدنة المبرمة بين الحوثيين وأنصار الإصلاح توجسات متصاعدة حيال التداعيات المحتملة لتجدد دوائر العنف على الأوضاع المعيشية والحياتية للمواطنين في الجوف .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0513